تخصيص ساعة واحدة على 3 مراحل للأم العاملة لرعاية مولودها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تخصيص ساعة واحدة على 3 مراحل للأم العاملة لرعاية مولودها

أحوال الناس
19 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 20 - ابريل - 2014


1

طرحت وزارة العمل أمس السبت، مسودة عن تنظيم أوقات رعاية المولود للمرأة العاملة في القطاع الخاص، أعطتها فيها الحق بارضاع وليدها ثلاث مرات في اليوم الواحد، بأي وقت تشاء بترتيب مسبق، وذلك لمدة مجموعة ساعة واحدة، وحتى سنتين.

وتُمكن المرأة العاملة من الحصول على فترة أو فترات للاستراحة مدفوعة الأجر بقصد إرضاع ورعاية مولودها، لا تزيد في مجموعها عن الساعة في اليوم الواحد تحسب من ساعات العمل الفعلية، وذلك لمدة 24 شهرا من تاريخ الوضع، سواء كانت الرضاعة طبيعية أو غير ذلك.

 

وأكدت المسودة أنه للمرأة العاملة الحق في تحديد وقت الحصول على فترة أو فترات تلك الاستراحة أثناء ساعات العمل اليومية, بما يتناسب مع ظروفها بحيث لا يزيد عدد الفترات عن ثلاث مرات في اليوم الواحد.

فيما شددت أنه للمرأة العاملة عند تحديد وقت الحصول على فترة أو فترات تلك الاستراحة، الحق في ربطها بوقت فترات الراحة العادية المخصصة لجميع العاملين سواء كانت قبلها أو بعدها, أو جعل وقت الحصول عليها في بداية أو نهاية ساعات العمل اليومية، سواء توفرت حضانة للأطفال داخل المنشأة أو لم تتوفر، وفق ما ذكرت صحيفة الرياض اليوم.

ويجب على المرأة العاملة إشعار صاحب العمل كتابة بوقت فترة أو فترات تلك الاستراحة بعد عودتها من إجازة الوضع وما يطرأ على تلك الفترة أو الفترات من تعديل.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...