تطبيقات رمضانية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تطبيقات رمضانية

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
07 - رمضان - 1439 هـ| 22 - مايو - 2018


1

مع قدوم شهر رمضان المبارك: يحرص المسلمون على اغتنام كل لحظة من لحظاته المباركة، فيما يعم عليه بالنفع والتقرب لله عزّ وجلّ. لكن يعاني الغالبية منا من مشكلة ضياع الوقت، وعدم التنسيق بين فترات النوم والعبادة وصلة الأرحام. لكن دائماً ما نجد للتقنية دورها الرائد لمساعدتنا في إنجاز مهامنا، وترتيب يومنا وختم القرآن، وقياس إنجازاتنا... إلخ.

 

إليكم مجموعة من التطبيقات المميزة، التى يمكن تحميلها على الهواتف الذكية، التي تساعدك في قضاء الشهر الكريم بمزيد من الراحة والتنظيم.

 

تطبيق «ختمة» Khatmah

من أهم التطبيقات التي تساعدك على تلاوة القرآن الكريم، وتذكيرك بالوقت اليومي الذي تخصصه لتحقيق ذلك. ويعرض التطبيق السور والآيات بخط واضح، مع تقديم إشعارات لتذكير المستخدم بوقت قراءة القرآن الكريم لختمه، مع حلول نهاية الشهر الفضيل.

 

تطبيق Ramadan: Suhoor-Aftar Timings

من بين التطبيقات المميزة التي تساعدك فى الاستيقاظ وقت السحور، بالإضافة إلى تنبيهك إلى موعد الإفطار والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بالشهر الكريم، كما أنه تطبيق مجاني لمستخدمي هواتف أندرويد.

 

تطبيق El- Mesaharaty

إذا كنت تبحث عن تطبيق مميز متخصص فقط في السحور: فتطبيق المسحراتي المتاح باللغة العربية تطبيق مميز، كما أنه سهل الاستخدام، ولا يوقظك بشكل مزعج.

 

تطبيق Ramadan 2018

تطبيق Ramadan 2018 شامل، ويضم عددا كبيرا من المزايا المفيدة خلال شهر رمضان، وليس فقط مواعيد السحور، مثل: أوقات الصلاة، والأذكار والأدعية.

 

تطبيق «دعاء وأذكار» Dua & Azkar

يحتوي على مجموعة من أدعية شهر رمضان، مثل: دعاء الإفطار والسحور، وختم القرآن وقيام الليل، وليلة القدر، وغيرها من الأدعية والأذكار. ويمكن الاستماع إلى الأدعية المختلفة بامتداد MP3 القياسي، والاستماع إلى أذكار الصباح والنوم، وأدعية مأثورة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأدعية العمرة.

 

تطبيق «المصلي» AlMosally

يقدم أدوات مفيدة كثيرة، لمعرفة مواقيت الصلاة والأذان بدقة، خلال شهر رمضان، بمجرد إدخال العنوان أو تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم. وسيذكرك التطبيق بمواقيت الأذان وإقامة الصلاة، وفقا لمدينتك بصوت أذان تختاره، وسيعرض التقويم الهجري وما يعادله في التقويم الميلادي لأي سنة، وإمساكية رمضان للعام الحالي.

 

تطبيق «قمر الدين» QamarDeen

سيساعدك هذا التطبيق في متابعة كل ما تبذله من الأعمال الروحانية اليومية، من: صلاة، وصوم، وتلاوة القرآن الكريم؛ للمساعدة في متابعة وتنظيم الطاعات والعبادات خلال شهر رمضان. وسيعطي التطبيق دفعا معنويا للأطفال لدى مشاهدة منجزاتهم اليومية، من الصلوات، وتلاوة القرآن الكريم، وصيام شهر رمضان.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...