تطبيقات مجانية ومفيدة للجوالات الذكية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تطبيقات مجانية ومفيدة للجوالات الذكية

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
16 - ربيع أول - 1435 هـ| 18 - يناير - 2014


1

 

كثيرة هي التطبيقات المفيدة والرائعة في أجهزة الجوالات الذكية، من هذا الفيض، نستعرض لكم بعضاً من التطبيقات المفيدة والمجانية.

 

تطبيق واحد لتعلم 5 لغات عالمية

لن يحتاج مستخدمو أجهزة "أندرويد" بعد الآن لاستخدام أكثر من تطبيق لتعلم أكثر من لغة، لأنه وبفضل بعض المطورين أصبح بالإمكان تعلم أكثر من لغة من خلال تطبيق واحد فقط.

وتطبيق "Courses123 – language learning"، المجاني يعتمد على هذا المفهوم، إذ يسمح للمستخدم بتعلم خمسة لغات هي الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية وأخيرًا الإيطالية وبطريقة احترافية.

التطبيق يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت؛ من أجل الوصول إلى الدروس ومحتواها، وبعد تشغيل التطبيق مباشرةً يختار المستخدم اللغة التي يرغب بتعلمها، لتظهر له بعدها قائمة بالدروس التي تُقدم له مفردات جديدة أو قواعد جديدة، فضلًا عن وجود قسم لتعلم طريقة نطق الكلمات وقسم لاختبار المعلومات.

كثيراً ما يستعين المستخدمين بأجهزتهم الذكية من أجل تعلم اللغات الجديدة بفضل التطبيقات القوية والمتخصصة في هذا المجال والتي تجعل عملية التعلم أسهل.

 

تعلم أشهر 6 آلاف كلمة إنجليزية

يمكن للمستخدمين الراغبين بتعلم اللغة الإنكليزية على أجهزة "آي باد" الاستعانة بتطبيق "أشهر 6000 كلمة إنجليزية" المجاني، والذي يقدم أكثر من 6000 كلمة يمكن تعلم معانيها والاستماع إلى طريقة نطقها أيضاً.

بعد تشغيل التطبيق يختار المستخدم قاموس الكلمات؛ من أجل استعراض الكلمات الموجودة مع إمكانية البحث خلالها، أو يمكن إجراء فحص سريع للمعلومات من خلال اختبر معلوماتك.

أصبح بإمكان المستخدمين الآن إضافة الكثير من التأثيرات على الصور قبل مشاركتها لإعطائها جمالية أكثر أو لإيصال فكرة معينة عبرها.

 

اكتب كلمات فوق صورك في الجوال

تطبيق "Snapsidy" المجاني لأجهزة "آي فون" يقدم للمستخدمين إمكانية الكتابة على الصور مع اختيار نوع الخط ولونه وحجمه ومكان توضْعه على الصورة.

بعد تشغيل التطبيق يمكن التقاط صورة من خلاله، أو يمكن اختيار صورة من ألبوم الصور، ومن ثم يمكن إضافة الكتابة واختيار نوع الخط ولونه وبعد الانتهاء، يمكن مشاركة الصورة بسهولة في انستاغرام، فيسبوك أو تويتر.

 

 

حذف الملفات المؤقتة في الاندرويد

قليل ما يمكن إيجاد تطبيقات تقوم أكثر من وظيفة تتعلق بصيانة وحماية أجهزة آندرويد، حيث يمكن استخدام تطبيقات لحذف الملفات المؤقتة أو التي لا فائدة من وجودها، ويمكن استخدام تطبيقات ثانية لإيجاد الملفات الخبيثة الموجودة على الجهاز.

ولكن الآن يمكن لمستخدمي أجهزة آندرويد الاستعانة بتطبيق "CM (Cleanmaster) Security" المجاني، والذي يسمح للمستخدمين بفحص أجهزتهم والتأكد من سلامتها، وعدم وجود برمجيات خبيثة بداخلها فضلاً عن إمكانية حذف الملفات المؤقتة والتي لا فائدة منها على الجهاز.

بعد تثبيت التطبيق وتشغيله، يضغط المستخدم على زر "Scan" لتبدأ عملية فحص كامل للجهاز وبعد الانتهاء يتم فرز النتائج بحسب النوع، فمثلاً الرسائل الإعلانية يتم تجميعها معاً والملفات المؤقتة معاً وهكذا.

 

وجوه تعبيرية للآي فون

تحتوي أجهزة "آي فون" و"آي باد" بشكل افتراضي على وجوه تعبيرية أو مايعرف بالـ Emoji، ولكن يمكن للمستخدم الآن الاستفادة أكثر من هذه الوجوه التعبيرية والحصول على أشكال أكثر.

وللقيام بهذه العملية يحتاج المستخدم إلى الاستعانة بتطبيق "Emoji Art HD" المجاني، والذي يقوم بتجميع بعض الوجوه التعبيرية مع بعضها بعضا؛ للحصول على أشكال يمكن استخدامها في أي تطبيق داخل الهاتف.

بعد تشغيل التطبيق تظهر قائمة بالوجوه التعبيرية التي يمكن استخدامها، وباختيار أحدها تظهر التشكيلات المختلفة، يختار المستخدم الشكل الذي أعجبه ليتم نسخه إلى الحافظة، وبمجرد التوجه إلى أي تطبيق والضغط على زر لصق يتم عرض مجموعة الوجوه التعبيرية الجديدة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...