تعرفي على أسرار التخلص من النمش بطريقة طبيعية2-2

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
08 - جماد أول - 1437 هـ| 17 - فبراير - 2016


1

النمش من المشاكل الجلدية التي يصعب علاجها، خاصة وأن العلاجات التجميلية التي تساعد على التخلص من النمش مكلفة للغاية. لذلك نشرنا في الجزء الأول من المقال بعضاً من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك للتخلص من هذه المشكلة ونستكمل اليوم في هذا الجزء أنواع أخرى من هذه العلاجات:

 

 

4-      البابايا:

يعتبر عصير البابايا علاجاً فعالاً للتخلص من النمش. حيث تحتوي البابايا على إنزيم البابين papain، وهو عبارة عن إنزيم يمكنه أن يساعد على تفتيح البشرة، والحد من النمش.

 

-        ضعي عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش باستخدام كرات القطن، وقومي بتدليك هذه المنطقة بلطف.

-        بعد 10 دقائق، اشطفي بشرتك بالماء البارد.

-        كرري هذه التجربة مرة يومياً لبضعة أسابيع، أو حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

5-      البصل:

يمكنك أيضاً الاستعانة بالبصل لإزالة النمش والبقع البنية؛ نظراً لاحتوائه على الكبريت الذي يتميز بخصائصه المُقشِرة. لنتائج أفضل، يُنصح باستخدام البصل الأحمر.

 

-        قطعي ثمرة بصل أحمر إلى شرائح سميكة، وافركي هذه الشرائح برفق على النمش مرتين يومياً. استمري على هذه الوصفة حتى يختفي النمش.

 

-        يمكنك كذلك، وضع العصير المستخلص من ثمرة بصل أحمر على المناطق المتضررة مرتين يومياً. لنتائج أفضل، أضيفي ملعقة صغيرة من الخل لعصير البصل. كرري هذا العلاج يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين.

 

6-      اللبن الرائب:

يمكن للخصائص المُبيضة التي يتمتع بها اللبن الرائب، أن تساعد كذلك على تفتيح والحد من النمش. بالإضافة إلى ذلك، فإنها ستجعل بشرتك أكثر نعومة ونضارة.

 

ـ ضعي اللبن الرائب على النمش، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين يومياً لعدة أسابيع.

 

ـ خيار آخر يتمثل في عمل خليط سميك من مسحوق دقيق الشوفان واللبن الرائب. ضعي هذا الخليط على المناطق المصابة بالنمش، واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على نتائج إيجابية.

 

ـ بدلاً من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

 

7-      زيت الخروع:

 

زيت الخروع هو علاج منزلي آخر يساعدك على التخلص من النمش، والحصول على بشرة ذات لون موحد.

 

-        قبل الخلود إلى النوم، ضعي زيت الخروع على الجلد المصاب بالنمش. وفي الصباح، قومي بمسحه بمنشفة ورقية ناعمة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استمري على هذا العلاج يومياً حتى يختفي النمش. لنتائج أفضل، احرصي على استخدام زيت الخروع النقي المعصور على البارد، والذي يتميز بأنه عديم الرائحة ولا طعم له.

 

-        كبديل لذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون لتقليل النمش.

 

8-      الفجل:

نظراً لكونه غنياً بفيتامين C، فإن الفجل يعتبر وسيلة طبيعية ممتازة للتخلص من النمش بشكل طبيعي. كما أنه يعمل بمثابة مضاد للأكسدة للحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.

 

-        ضعي عصير الفجل برفق على الجلد المصاب بالنمش، واتركيه لمدة 10 دقائق. استمري على هذه الوصفة مرة يومياً لتفتيح البشرة والتخلص من النمش.

 

-        بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق جذور الفجل لكوب من اللبن، وقومي بغليه. اتركيه حتى يبرد ثم صفيه. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله. كرري هذه التجربة من 4 إلى 5 مرات أسبوعياً حتى تحصلي على نتائج مشجعة.

 

-        خيار آخر يتمثل في خلط ثمرة فجل مبشورة، مع عصير ثمرة ليمون لعمل خليط ذي قوام سميك أشبه بالمعجون. ضعي هذا الخليط على الجلد المتضرر واتركيه حتى يجف. قومي بغسله بعد ذلك بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرة كل يومين حتى تلاحظي التحسن.

 

9-      الباذنجان:

لكونه غنياً بمضادات الأكسدة، يمكنك استخدام الباذنجان للتخلص من النمش.

 

-        قطعي ثمرة باذنجان طازجة إلى شرائح سميكة وضعيها على المناطق المتضررة.

-        برفق وبحركة دائرة افركي شرائح الباذنجان، ثم اتركيها على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة.

-        استخدمي هذه الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع؛ حتى تلاحظي فرقاً ملحوظاً في بشرتك. ليبدأ النمش في الاختفاء تماماً بعد ذلك خلال بضعة أسابيع.

 

10-    بذور السمسم:

يمكن لخليط بذور السمسم والكركم أن يساعدك في التخلص من النمش، ويعمل على تفتيح بشرتك.

 

-        اطحني ملعقة كبيرة من بذور السمسم، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقليل من الماء، حتى يتحول الخليط إلى عجينة ناعمة.

-        ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

-        كرري هذه الوصفة مرة يومياً، وسرعان ما سيختفي النمش.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...