تعرفي على أفضل أجهزة اللاب توب بمعالجات Core i7 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تعرفي على أفضل أجهزة اللاب توب بمعالجات Core i7

بوابة التقنية » نظام تشغيل » كومبيوتر
04 - شعبان - 1436 هـ| 23 - مايو - 2015


1

تقدم لك معالجات انتل Core i3 وCore i5 أداءً جيداً مقارنة بالسعر المدفوع في الأجهزة العاملة بهذه المعالجات. لكن عندما يتعلق الأمر، بالحصول على الأداء القوي فلا شيء يمكن أن يُقارن بالأداء العالي الذي تقدمه معالجات انتل Core i7، خاصة إصدارات Sandy Bridge.

فقد استطاعت معالجات Core i7 أن تطمس الخط الفاصل بين أجهزة اللاب توب والأجهزة المكتبية. وفي كثير من الحالات، تعتبر أسعارها معقولة بشكل كبير مقارنة بما تقدمه من مميزات. ولمساعدتك في اختيار الجهاز المناسب لاحتياجاتك وميزانيتك، إليك قائمة بأفضل أربعة أجهزة لاب توب مزودة بمعالجات Core i7، مقدمة لك أداء مذهل، ومميزات مثالية لجميع أفراد العائلة.

 

1- جهاز MSI CX640-018UK

هذا المزيج الرائع بين الأداء الممتاز، البطارية ذات العمر الطويل، الشاشة النابضة بالحياة، والهيكل المتين الموجود في جهاز MSI CX640-018UK، ضمن له مكاناً في هذه القائمة، وجعله من أجهزة اللاب توب المذهلة التي تناسب العديد من الأذواق والمستخدمين. والأهم من ذلك، أنه لديه القدرة على التعامل مع كافة احتياجات ومتطلبات المستخدم.

ويعود الفضل في ذلك، إلى اعتماده على معالج Sandy Bridge Intel Core i7-2410M، بالإضافة إلى بطاقة رسوميات Nvidia GeForce 540M، مما يعني أنه قادر على التعامل مع الوسائط المتعددة وألعاب الفيديو بشكل ممتاز. كما تم تزويد الجهاز بوضع خاص لتوفير الطاقة، الأمر الذي يضمن لك بطارية ذات عمر ممتاز. وتجدر الإشارة إلى أن سعره لا يتجاوز 512 جنيهاً إسترلينياً.

ويعود السبب في اختيار هذا الجهاز ضمن هذه القائمة إلى كونه يتمتع بأداء عالٍ، بسعر أقل كثيراً من الأجهزة الأخرى. فالأمر هنا يعتبر بمثابة صفقة رابحة.

 

2- جهاز Lenovo W520

جهاز Lenovo W520 هو في الأساس جهاز مخصص لفئة رجال الأعمال، لكنه مع ذلك يقدم للمستخدم مجموعة كبيرة من المميزات. فشاشته عالية الجودة ذات دقة الوضوح 1080 بيكسل، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات Nvidia Quadro 1000M، يوفران مساحة كبيرة للعمل والإبداع، خاصة للمتخصصين في مجال التصميم.

كما يتضمن الجهاز معالج انتل Core i7-2620M مما يضمن لك تشغيل كافة التطبيقات الهامة. وعلى الرغم من قوة أداء الجهاز، فإن عمر البطارية الخاصة به ليس جيداً مقارنة بالعديد من أجهزة اللاب توب الأخرى. لكنه بشكل عام يعتبر من الأجهزة ذات الأداء القوي. ويبلغ سعر الجهاز 1501 جنيهاً استرلينياً.

 

3- جهاز Apple MacBook Pro (15 بوصة)

يعتمد جهاز MacBook Pro على معالج Sandy Bridge رباعي النواة، علاوة على وحدة معالجة رسوميات AMD Radeon 6750M الأمر الذي يزيد من القدرات والإمكانيات الرسومية للجهاز، مما يعني أنه في مقدوره تشغيل الألعاب بدون أي مشكلة.

ويتميز الجهاز بهيكله المعدني الجذاب، وتزويده بمنفذ Thunderbolt فائق السرعة. ويطرح الجهاز للبيع في الأسواق مقابل 1647 جنيهاً استرلينياً.

وقد جاء اختيار MacBook Pro في هذه القائمة لجمعه بين الأداء المذهل والتصميم النحيف والأنيق في الوقت ذاته. فإذا كنت من محبي الأجهزة العاملة بنظام ماكنتوش، فهذا الجهاز سيكون الأنسب بالنسبة لك.

 

4- جهاز Kobalt Computers G150

أهم ما يميز جهاز Kobalt Computers G150 هو اعتماده على عدد من المكونات ذات الأداء القوي لاثنين من أهم الشركات في عالم التكنولوجيا (انتل ونيفيديا).

إذ يعتمد الجهاز على معالج i7-2630QM Sandy Bridge، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات Nvidia GTX 485M، وهو الأمر الذي يجعل الجهاز يقدم أداء مذهلاً وسريعاً فيما يتعلق بتشغيل الألعاب والتعامل مع الوسائط المتعددة.

وقد تم تزويد الجهاز بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت، إلى جانب مشغل لأقراص البلوراي. ومما لا يثير الدهشة، أن الجهاز ليس خفيف الوزن، كما أن عمر البطارية الخاصة به ليس كبيراً، لكنه يتمتع بأداء سريع للغاية. ويصل سعر الجهاز إلى 1704 جنيهاً استرلينياً.

ويمكن القول إن هذا الجهاز هو الأفضل ضمن هذه القائمة. فمن خلاله يمكنك أن تحصل على الأداء العالي عن طريق معالج انتل، بالإضافة إلى بطاقة الرسوميات ذات الأداء المذهل. وعلى الرغم من ارتفاع سعره مقارنة ببقية الأجهزة، فبمجرد استخدامه لن يشعر المستخدم بأي ندم لاختياره. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...