تعرفي على فوائد وخلطات الكاكاو للبشرة والشعر


20 - جماد أول - 1438 هـ| 16 - فبراير - 2017


تعرفي على فوائد وخلطات الكاكاو للبشرة والشعر

من منا لا يحب تناول مشروب الكاكاو الدافئ في ليالي الشتاء الباردة؟ فما عُرف عن الكاكاو هو أنه مسحوق لذيذ الطعم، يستخرج من الثمار نفسها التي تُصنع منها الشوكولاته، ويستخدم في أغراض الطهي، إلا أن استخدامات الكاكاو لا تقتصر بالتأكيد على المجالات الغذائية، حيث يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وحتى الخلطات المنزلية الخاصة بها، لذلك سنتعرف على فوائد الكاكاو للبشرة والشعر، وبعض الخلطات التي يدخل الكاكاو في تحضيرها.

- يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي ترطب البشرة، وتحميها من الجفاف، والأعراض المصاحبة له كالحكة والاحمرار.

- يوجد بالكاكاو مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تأثير الجذور الحرة، وبالتالي تحارب علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

- يعمل الكاكاو بمثابة منشط للدورة الدموية في الجسم، بما يساعد على زيادة تدفق الدم لخلايا البشرة، ووصول الغذاء لها، وبالتالي الحفاظ على مرونة وحيوية الجلد.

- يحتوي الكاكاو على فيتامينات E وC الضرورية لصحة البشرة، وهو ما يفسر استخدامه في صناعة بعض المنتجات الخاصة بها.

- يوجد بالكاكاو نسبة جيدة من معدن الحديد، الذي يقي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم، وبالتالي يحمي الشعر من التساقط الناتج عن الإصابة بالأنيميا.

- يرطب الكاكاو الشعر، ويمنحه النعومة واللمعان، ويشكل طبقة حماية عليه من عوامل الجفاف الخارجية التي تصيبه بالتقصف والهيشان.

- يساعد الكاكاو على إعادة نمو الشعر في الأماكن التي أصابها التساقط بصورة صحية، من خلال تنشيطه البصيلات في فروة الرأس، وإليك أفضل خلطات الكاكاو للبشرة والشعر.

علاج التساقط

يمكنك استخدام الكاكاو في علاج تساقط الشعر عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو الخام غير المحلى، إلى ربع كوب من الزبادي، مع مثله من المايونيز، وبياض بيضة واحدة، وخفق جميع المكونات معًا، ثم توزيع الخليط على شعر مبلل، وتركه مدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو المناسب.

صبغ الشعر

قد يساعدك الكاكاو على صبغ شعرك بلون بني جميل، من خلال إضافة 5 ملاعق كبيرة منه إلى 7 ملاعق من مسحوق الحناء، و3 قطرات من زيت اللوز الحلو، ثم عجن الخليط بكمية مناسبة من مغلي البابونج، وعند الحصول على عجينة متماسكة القوام تترك حتى تتخمر، وتستخدم بعد نحو 3 ساعات على شعر مدهون بأي نوع من أنواع الزيوت، وتترك عليه لـ3 ساعات أخرى قبل غسلها بالشامبو المناسب.

علاج التجاعيد

استخدمي الكاكاو في علاج علامات التقدم في السن: بإضافة كمية من مسحوق الكاكاو إلى كمية من عصير البرتقال، وقليل من عسل النحل الطبيعي، حتى تحصلي على خليط متجانس القوام، ضعيه على بشرتك مع التدليك لعدة دقائق، ثم اغسليها  بالماء الفاتر، ويمكنك استبدال عصير البرتقال بالحليب.

ترطيب البشرة

اصنعي خليطًا متجانسًا من مسحوق الكاكاو ومنقوع الشاي الأخضر، واستخدميه على بشرتك كقناع مرطب لها، اتركيه لدقائق، ثم اغسليه وستصبح بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...