تعرفي على 9 من أسوأ أضرار المكياج

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
16 - ربيع أول - 1439 هـ| 04 - ديسمبر - 2017


تعرفي على 9 من أسوأ أضرار المكياج

يعتبر تطبيق المكياج على الوجه: عادة يومية أو روتينًا يوميًا أساسيًا لدى كثير من السيدات، وعلى الرغم من اللمسة الجمالية التي يضيفها المكياج للوجه، إلا أن أضرار المكياج لا يمكن تجاهلها، خاصة عند الإفراط في استخدامه، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء تطبيقه، أو النوم به.

 وأهم أضرار المكياج سنتعرف عليها في هذا الموضوع، حيث سبق وأن عرضنا أهم أضرار النوم بالمكياج، لكن استخدام المكياج بإفراط في حد ذاته له مضار كثيرة، يجب الانتباه لها، حتى مع الحرص على اختيار الأنواع الجيدة وغالية الثمن من مستحضرات التجميل، وإزالته تمامًا من على الوجه قبل النوم، فإليكم أهم أضرار المكياج.

- تصنع مستحضرات التجميل من مواد كيميائية بعضها عبارة عن مشتقات من البترول، والبعض الآخر عبارة عن معادن ثقيلة، كالرصاص والزئبق، تتم إذابتها في مركبات دهنيه مثل زيت الكاكاو.

- المواد الكيميائية التي يصنع منها المكياج: لها تأثير ضار على البشرة، إما بسبب اختلاف استجابة الجلد من شخص لآخر لها، مما يجعلها أحيانًا سببًا مباشرًا للإصابة بالحساسية والالتهابات الجلدية، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس عند تطبيقها.

- تتغلغل مستحضرات التجميل المختلفة أو المكياج داخل مسام البشرة، فتمنعها من أن تجدد نفسها، وقد يزداد الأمر سوءًا عند تركها على البشرة لفترات طويلة أو النوم بها، حيث يؤدي ذلك إلى تأكسد البشرة وزيادة سماكة الجلد.

- عند وضع مكياج على الوجه، والخروج خلال ساعات النهار، تكون البشرة عرضة للإفرازات الدهنية والعرق بالإضافة للملوثات الموجودة في الجو، وكلها مع المكياج تشكل خليطًا ثقيلًا على البشرة؛ يؤدي لاختناقها وجفافها، كما أنه يجعلها بيئة خصبة لظهور الحبوب والبثور والبقع.

- المواد المستخدمة في صناعة المكياج تمتلك خاصية الترسيب المتكامل، بمعنى أنها تتغلغل داخل البشرة وتمتص في الدم، الأمر الذي يكون له عواقب خطيرة على الكلى والكبد، خاصة عند الإفراط في استخدام المكياج، وتعمد وضع عدة طبقات ثقيلة ومكثفة منه.

- أحمر الشفاه الذي يشيع استخدامه بين النساء، له خاصية امتصاص الضوء، التي تؤذي الشفاه وتجعلها عرضة للجفاف والتشققات والجروح، وظهور البقع الداكنة حول الفم.

- بعض مستحضرات التجميل يكون لها روائح نفاذة، قد يؤدي التعرض المستمر لها إلى الإضرار بالرئة والتأثير على حاسة الشم.

- يمكن أن تكون أقلام الكحل وفرش التجميل مصدرًا لانتقال العدوى بين النساء، خاصة إذا لم تكن أدوات شخصية وخاصة، كتلك المستخدمة في صالونات التجميل، وهذه واحدة من أهم أضرار المكياج على البشرة.

- يعجل الاستخدام المفرط للمكياج بظهور التجاعيد على البشرة، نظرًا للجفاف الذي يسببه لها، فتبدو البشرة أكبر عمرًا من السن الحقيقي للمرأة بصورة ملحوظة، وهو ما يدفع الفنانات على سبيل المثال للخضوع لعمليات حقن البشرة وشدها، بسبب معاناتهم من هذه المشكلة.

كان هذا عرضًا لأهم أضرار المكياج على البشرة، لذا ننصحكم بالحد من استخدامه قدر الإمكان، ومحاولة تعويض البشرة بتطبيق الخلطات المغذية لها باستمرار والعناية المكثفة.

--------------------------------

المصدر: bestajmal



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...