تنظيف.. سنفرة.. ترطيب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تنظيف.. سنفرة.. ترطيب

ثلاثي العناية والحماية

بوابة زينة وجمال » ديكور » تنظيف البيت
11 - ربيع أول - 1435 هـ| 13 - يناير - 2014


1

تحتاج البشرة إلى العناية المنتظمة، ومن ضمن أهم متطلبات العناية التنظيف اليومي للبشرة، وسنفرة الجسم والمحافظة على الترطيب المستمر للبشرة.

 

التنظيف اليومي:

الاغتسال اليومي بصابون طبيعي؛ لأن الصابون الطبيعي غني بالزيوت المفيدة للجسم وليس به أضرار.

 

سنفرة الجسم:

تكون سنفرة الجسم كله مرتين في الأسبوع؛ لأن السنفرة تزيل الخلايا الميتة، وترطب البشرة، وتفتح المناطق الغامقة في الجسم أي تجعل الجسم كله لوناً واحداً.

 

وطريقة سنفرة الجسم هي: تبللين كل جسمك، وتضعين السنفرة على أطراف أصابعك، وتدلكين كل جسمك بحركة دائرية. أما نوع السنفرة فيمكن أن تشتري السنفرة الجاهزة الموجودة في الصيدلية واسمها (مقشر)، ولاحظي أن هناك مقشراً مخصصاً للجسم والبشرة، إذ يمكن أن تصنعي أنت سنفرة نفسك عن طريق زيت الزيتون والسكر الخشن والليمون، وتدلكين به جسمك بعد أن تبلليه ثم تتركيه على جسمك 20 دقيقة، ثم تغتسلين بالصابون الطبيعي.

 

الترطيب:

 يجب أن يكون ترطيب الجسم يومياً بعد كل حمام مباشرة. تدهنين جسمك كله بـ " كريم" مرطب، ومن الأفضل أن يكون "كريماً" مخصصاً للجسم، ومن الضروري أيضاَ أن تقومي بعمل حمام زيت للترطيب مرة في الأسبوع.

 

طريقة عمل حمام الزيت للجسم: تملئين المغطس (البانيو) ماء دافئاً، وبعد ذلك تضعين 5 قطرات زيت مفيد للجسم وتجلسين فيه لمدة 20 دقيقة، يرطب الجسم وينعشه ويعود عليك براحة نفسية.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: مجلة الأسرة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...