ثلاث خطوات سهلة عن كيفية التعامل مع الزوج العنيد لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ثلاث خطوات سهلة عن كيفية التعامل مع الزوج العنيد

عالم الأسرة » هي وهو
12 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 28 - فبراير - 2018


1

في مرحلة ما يتوجب على كل شخص أن يتعلم كيفية التعامل مع الزوج العنيد. حتى وإن كان الزوج أو الزوجة غير عنيدين بطبيعتهم، إلا أن هناك مواقف تُظهر هذه الصفة، ومن الأفضل الاستعداد للتعامل معها.

 نظراً إلى أن كل شخص يتميز بردود فعل معينة، لذا فلكل فرد شخصيته المختلفة، التي من الممكن أن تتعارض مع شخصية الشريك الآخر. فإذا كان الزوج غير مستعد للاستسلام ومتمسكاً بطريقه: فهذا يعني أن هناك مشكلة في العلاقة، وغالبا يكون العناد وهو ما يعتبر ناقوس خطر على الكثير من العلاقات..

 إذا كانت لديك هذه المشكلة: فإليكِ هذه الخطوات للتعامل مع الزوج العنيد.

 الخطوة الأولى: لماذا يصبح زوجك عنيداً؟

 أحياناً لا يتضح لك حكماً منطقياً خلف قرارات الزوج. لكن عند النظر للأمور من وجهة نظره، فأحياناً تكون أحكامنا غير واضحة؛ بسبب الغضب والإحباط.

ماذا ينقصك؟ عندنا تتعلمين كيف تتعاملين مع الزوج العنيد: تذكري أن كونك مرتبطة بعلاقة زواج يعني أن تكوني مستعدة لحل الخلافات، وتقديم التضحيات. لابد أن يكون هناك بعض الخلافات لكن محاولة فهم شريك حياتك: هو الخطوة الأولى لحل هذه المشكلة.

 

الخطوة الثانية: اختاري معاركك:

 عندما لايتنازل زوجك عن فعله، لاتضيعي الوقت في محاولة الجدال والنزاع والصراخ واللوم. فإذا كان ذلك يعني الكثير لزوجك، أخبريه أنك تؤيدينه في هذا الوقت، واجعليه يفهم أنه عندما تكوني في موقفه الغاضب نفسه، فهذا يعني الكثير بالنسبة لك، وستطلبين منه أن يساندك ويتحمل وضعك. لذا اختاري أولوياتك دائماً، وكوني مستعدة للتنازل عن البقية.

 

الخطوة الثالثة: اتبعي أسلوباً إيجابياً:

إنّ المفتاح لكيفية التعامل مع الزوج هو: الابتعاد عن العنف بأي شكل من الأشكال، فليس الشجار حلا أبداً. فالانفعالات الحادة قد تؤدي إلى التعرض للأذى اللفظي، وربما البدني.

فمن المهم هو أن تحافظي على هدوئك، وتسيطري على نفسك وغضبك؛ لأنه يجعلك قادرة على التحدث أو التعبير عن المشكلة بهدوء وعقلانية، فكل شيء يمكن حلّه بتبادل الكلام الطيب.

 فالطريقة الوحيدة لترجيح كفة الميزان لصالحك، هي: وجود أدلة وبراهين تؤكد وجهة نظرك. وكثيراً ما يعترض الكبرياء طريق الزوجين، لكن عندما يطرحون أدلة جديدة، سيتم النظر إلى اتفاقاتهم في ضوء الدلائل، وليس بسبب تغيُّر آرائهم.

 إن من الصعب التعامل مع الزوج العنيد، خصوصاً إذا كان يميل لكونه ضيق الأفق. لكن كوني صبورة، وضعي في ذهنك أن كيفية التعامل مع هذا الصراع القوي، يضمن لكِ علاقة سعيدة وناجحة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 المصدر:

selfgrowth.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...