جدة: حملة " لنفسك عليك حق" تكشف الأمراض النفسية وتحاصر الاكتئاب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

جدة: حملة " لنفسك عليك حق" تكشف الأمراض النفسية وتحاصر الاكتئاب

أحوال الناس
26 - ربيع أول - 1440 هـ| 05 - ديسمبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

شهدت محافظة جدة انطلاق فعاليات حملة "لنفسك عليك حق", التي نظمتها كلية ابن سينا للعلوم الطبية، بمقرها في جدة، حيث شملت الكشف عن الأمراض النفسية والاكتئاب عبر زيارات ميدانية. إلى جانب التعرف على بعض الحالات وارتباطها بتغير الظروف الاجتماعية والضغوط العملية، وأسلوب ونمط الحياة غير الصحي الذي تشهده الحياة، وزيادة الوعي الصحي لدى المجتمع عن الأمراض النفسية.

وأفاد عميد الكلية الدكتور رشاد بن حسن القشقري: أن الحملة تستهدف زيادة الوعي بالصحة النفسية، ومما تسببه الاضطرابات النفسية من نتائج، قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض عضوية، وتعزيز الوقاية الصحية النفسية، وتوعية مختلف الأعمار السنية ومنهم صغار السن من خلال تصحيح بعض المفاهيم لديهم للمساعدة على بناء عقلية متزنة في سن مبكر؛ لمنع أي أمراض أو أعراض نفسية مستقبلية، والتعريف بكيفية بناء بعض المهارات الحياتية.

بدوره, أبرز المشرف العام على الحملة، البروفيسور نصر عرفات: مجهودات فريق العمل في الحملة مما جسد روح المشاركة المجتمعية، حيث يعاني نحو 20% من الأطفال والمراهقين في العالم من اضطرابات ومشكلات نفسية. مشدداً على أن أطباء المستقبل هم أحد شرايين المعرفة المغذي لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث يقومون بعمل بارز خلال رسمهم ملامح الإبداع والابتكار والتميز لمستقبل واعد ومشرق لهؤلاء الطاقات الشابة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...