جديد الهواتف الذكية من سامسونج وإل جي وآيفون

بوابة التقنية » موبايلات » سامسونج جالكسي
04 - ذو الحجة - 1434 هـ| 09 - اكتوبر - 2013


1

أمام حدة الصراع على سوق الجوالات الذكية الآخذ بالاتساع، وحجم الاستثمارات فيها، وحجم سوق الاستهلاك، تتصارع الشركات العملاقة تقنياً لوضع لمسات وأفكار تجذب المستهلكين، لاستئثار بأكبر حصة من هذا السوق العالمي الضخم.

فما هي الأفكار والخدمات والميزات الجديدة التي تعتمد عليها تلك الشركات لجذب المستهلكين؟

 

شاشة مقوسة من إل جي:

من أحدث الأفكار التي عرضتها شركة إل جي، هي إنتاج جوال بشاشة مقوسة، تعطي صورة أعمق وأوسع للجهاز. حيث كشفت وحدة الشاشات في شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية مطلع شهر أكتوبر 2013م أنها ستبدأ الإنتاج التجاري لشاشات الهواتف الذكية المقوسة، وذلك مع اقتراب إطلاقها هاتفا ذكيا بهذا النوع من الشاشات الجديدة خلال شهر نوفمبر 2013م.

وقالت أل.جي: إنها بدأت إنتاج شاشة مقوسة من الأسفل إلى الأعلى بقياس ست بوصات.

 

شاشات مقوسة من سامسونج أيضاً:

فكرة الشاشات المقوسة ليست فكرة ابداعية لإل جي، بل هي مسروقة فيما يبدو من شركة سامسونج التي أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ بإنتاج هاتف ذكي بشاشة مقوسة. حيث أعلنت شركة سامسونج التي باتت أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أنها ستبدأ بإنتاج أول نموذج للهاتف المرن خلال شهر يناير 2014م، مشيرة إلى أنها ستكشف عن هاتف ذكي بشاشة مقوسة في أكتوبر الجاري، ليكون لها السبق في ابتكار تقنية جديدة في عالم الهواتف الذكية.

يبقى أن تعرفي عزيزتي القارئة أن الفرق بين الشاشتين، أن شاشة إل جي شاشة مقوسة من الأعلى للأسفل؟ فيما شاشة سامسونج شاشة مقوسة من اليمين إلى اليسار. فأيهما تفضلين

وما تزال الشاشات المقوسة في مراحل التطوير المبكرة، وهي ستضع بين المستخدمين شاشات قابلة للانحناء أو للطي بما قد يتيح مستقبلا إنتاج أجهزة محمولة قابلة للارتداء، تتخذ أشكالا جديدة بما يمكن أن يغير جذريا سوق الهواتف الذكية من الفئة العليا.

 

ساعات ذكية:

الساعات الذكية قد تصبح موضة تقنية جديدة، تتصارع حولها الشركات العملاقة، بدأتها سامسونج التي أعلنت عن توفيرها ساعة "جالاكسي جير" (GALAXY Gear) الذكية، والتي تعد أول ساعة ذكية تنتجها "سامسونج" تتيح للمستخدمين البقاء على اتصال مع أجهزة جالاكسي التي لديهم بشكل مستمر.

وتعمل الساعة الجديدة على إشعار المستخدمين بالرسائل الواردة المتعلقة بالمكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وتنبيهات تويتر وفيس بوك وانستغرام وغيرها، كما تسمح باستعراض تلك الرسائل.

وبفضل تمتعها بمكبرات صوت مدمجة، تتيح ساعة “جالاكسي جير” للمستخدمين إجراء المكالمات دون الحاجة لاستخدام أيديهم للتعامل مع الاتصالات الجارية عبر أجهزتهم المتنقلة دون مقاطعة أعمالهم اليومية، على حد قولها. كما يمكن للمستخدمين إنشاء الرسائل وإحداث بنود تقويم جديدة، وضبط المنبه والاطلاع على حالة الطقس عبر “جالاكسي جير” من خلال ميزة “إس فويس” (S Voice) “للتحكم عبر الأوامر الصوتية”.

 

كاميرات فائقة من آيفون:

قدمت شركة آبل هاتفها الذكي الجديد آيفون 5 إس (iPhone 5s) بكاميرا 8 ميجا بيكسل مثل الهاتف الأصلي  آيفون 5، لكن مع بيكسلات أكبر هذه المرّة، ووفقاً لما قالته أبل، أتت العدسات ببؤرة أكبر، مِمَّا يَعْنِي أنَّهُ يُمكنكم التصوير من خلالها بشكل أفضل في المساءِ أو في المنازل والأماكن المُغْلَقَة، كَمَا أنَّ لديها مميزات جديدة أُخْرَى، مثل وضع burst mode، ناهيكم عن خاصية تسجيل الفيديو بالتصوير البطيء Slow Motion، وأخذ عدة صور خلال ثانية واحدة، وهُناك ميزة AEC وغيرها من المميزات المعروفة الأخرى، والكاميرا مع جميع إصدارات آيفون 5 إس (16-32-64) جيجا بايت.

وكاميرا آيفون 5 إس تضم اليوم أكبر وأحدث أجهزة الاستشعار، وفلاش متعدد الألوان، وبعض برامج معالجة الصور لجعلها أفضل، خاصة لأجل مستخدمي انستقرام.

كما أن الكاميرا تستطيع التصوير مع وضعية Slo-Mo بدقة 120fps، مع جهاز استشعار أكبر من الموجود في كاميرا آيفون 5 بنسبة 15%، وتم تقسيم الفلاش إلى قسمين، وكلاهما تتغير ألوانهما من أجل التناسب مع ضوء الغرفة، حيث يضم فلاش LED مُزْدَوَج مع أضواء مُتباينة من أجل الحصول على صورٍ رائعة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- hussein - مصر

30 - ذو القعدة - 1437 هـ| 03 - سبتمبر - 2016




بحث عن ايفون مسروق

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...