جمعية الدراسات الاجتماعية تنظم ندوة "الأسرة السعودية والتغيرات المعاصرة"

أحوال الناس
24 - ربيع أول - 1440 هـ| 03 - ديسمبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

نظمت الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية، مؤخراً: ندوة علمية تحت عنوان " الأسرة السعودية والتغيرات المعاصرة" ضمن برنامجها العلمي للعام الحالي، بحضور الأمير الدكتور نايف بن ثنيان، عميد كلية الآداب في جامعة الملك سعود.

وشارك بالندوة، التي أدارتها الدكتورة لانا بنت سعيد، كل من عضو مجلس الشورى، أستاذ علم الاجتماع الدكتورة نورة المساعد، وأستاذ التربية بجامعة الملك سعود الدكتورة فوزية البكر، وأستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك سعود الدكتورة سلوى الخطيب.

واستعرضت الباحثات عدداً من الأوراق العلمية، تناولت المتغيرات التي تواجهها الأسرة السعودية منذ بداية عصر الطفرة إلى الوقت الحالي. كما تناولت الأوراق العلمية: مكانة الأسرة ودورها في التربية في ظل مشاركة العديد من المؤسسات الأخرى والأجهزة التقنية.

وكان من أهم المخرجات التي تناولتها الأوراق العلمية هو: ما حققه تعليم المرأة وما تبعه من وجود مساهمه اقتصادية للمرأة السعودية في تعزيز مكانتها في الأسرة، ومشاركتها في القرار الذي كان ينفرد به الرجل في عصر ما قبل الطفرة وما تبعه، إلى أن أتضح دورها في الآونة الأخيرة.

يذكر أن الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية: أعادت تشكيل مجلس إدارتها الحالي بترشيح الدكتور ذيب الدوسري رئيسا، ودخول 3 نساء في مجلس إدارتها، منهن منصب نائب الرئيس، وأمين عام الجمعية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...