جهاز هواوي اسيند بي2 نظرة عامة على الجهاز

بوابة التقنية » موبايلات » هواوي
17 - شعبان - 1434 هـ| 26 - يونيو - 2013


1

جهاز هواوي اسيند بي2، أحدث جهاز من شركة هواوي الصينية، والذي بات يعد أسرع جهاز في العالم حتى الآن، إلا أن هذه الحالة لن تستمر طويلاً، خاصة في ظل منافسة أجهزة الجوال الذكية التي تتنافس الشركات في تقديم الأسرع، والأبرع.

يعمل جهاز هواوي اسيند بي2 بنظام الاندرويد (4.1.2) Emotion UI، وتطمح الشركة الصينية في اقتحام عالم أجهزة الجوالات الذكية، والسيطرة على حصة كبيرة من السوق، وهو حلم يبدو كبيراً وصعباً في ظل المنافسة الكبيرة مع أجهزة الآيفون، والجالاكسي، وسوني، والبلاك بيري، وغيرها.

مميزات جهاز هواوي اسيند بي2

أهم ما يميز جهاز هواوي اسيند بي2 هو أنه ينتمي إلى الجيل الرابع، ويتمتع بحجم تنزيل يصل إلى سرعة 150 ميغابت بالثانية، وهي سرعة مرتفعة جداً مقارنة بغيرها من الأجهزة الأخرى التي لا تقدم نفس السرعة، ما يجعل أسرع جهاز حالي.

بالنسبة لوزن الجهاز، فإنه يعد من أخف الأجهزة في العالم، حيث يزيد وزنه قليلاً عن جهاز الآيفون 5، يبلغ وزنه (120جراما) فقط، فيما يزن الآيفون5 (112جراما).

شاشة الجهاز بحجم 4.7 HD، ما يجعله أكبر من جهاز الآيفون 5 الذي تبلغ مساحة شاشته 4.0. أما دقة الشاشة فتصل إلى (720*1280 pixels)، مع طبقة حماية من الصدمات والخدوش المعروفة بـ"غوريلا غلاس" الجيل الثاني من شركة "كورنينج".

الكاميرا الخلفية تتمتع بدقة عالية جداً، بـ 13 ميغابيكسل، مع فلاش متطور (LED)، تستطيع تصوير فيديو بدقة (HDR)، وهي نفس دقة الكاميرا المزودة في جهاز "إكسبيريا زد" من سوني.

كما تتميز أجهزة هواوي الجديدة بخاصية "سويفت شيرينغ" التي توفر للجهاز سرعة أعلى بثلاث مرات من التي تقدمها الهواتف الذكية الأخرى لدى تحميل وتنزيل المحتوى الإلكتروني.

من ميزات الجهاز الإيجابية أن الجهاز كله من صناعة شركة هواوي الصينية، وبالتالي فإن الأجهزة الداخلية التي فيه تعمل بشكل متناغم ومنتظم، يعد من أجهزة الطراز الأول العاملة بنظام الاندرويد.

كما تعمل تكنولوجيا توفير الطاقة في الجهاز على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% ، الأمر الذي يخفض الوقت اللازم لشحن البطارية بنسبة 25% مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى.

سلبيات جهاز هواوي اسيند بي2

الأمر الذي قد يعيق المستخدمين في التعامل مع جهاز هواوي، هي طريقة التعامل مع البرامج، وواجهة الجهاز، وسطح المكتب، والخلفيات، والواي فاي، وغيرها. لأنها تعتمد على طريقة مختلفة عن الطريقة التي يعرفها ويتبعها غالبية المستخدمين مع أجهزة وجوالات آيفون، وجالاكسي، وبلاك بيري.

ويرى البعض أن واجهة الجهاز وطرق استخدامه تظهر فيها اللمسات الصينية.

وبسبب حداثة الجهاز، فإن السلبيات التي يمكن أن يكتشفها المستخدمون قد تظهر خلال الأيام القليلة القادمة، ليصبح الجهاز على محك الاستخدام الطبيعي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...