حيل منزلية ذكية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

حيل منزلية ذكية

بوابة زينة وجمال » ديكور » مهارات
04 - رمضان - 1439 هـ| 19 - مايو - 2018


1

تقضي الفتيات والنساء: وقتاً طويلاً في المطبخ، وخاصة في رمضان، وقد تحتاج المرأة إلى بعض المهارات الذكية، التي يمكن أن تساعدها في تجاوز بعض المشكلات التي قد تواجهها في المطبخ.

فيما يلي بعض الأفكار الذكية، يمكن استخدامها كحلول يسيرة لحل هذه المشكلات، فيمكن لملعقة خشبية أو القليل من بودرة الأطفال، وقشور البرتقال أن تحل الكثير من المشكلات التي قد يجدها البعض معقدة ولا حل لها، فإليكم أغرب الحيل المنزلية الذكية.

منع الفوران

يمكنك بكل سهولة: منع فوران الماء عند وصوله إلى درجة الغليان أثناء سلق المكرونة مثلًا أو الدجاج: بوضع ملعقة خشبية على حافة القدر، فمن المعروف أن بعض الأطعمة تسبب توترًا سطحيًا للماء، يعمل على تشكل الفقاعات التي يزداد حجمها، وقد تتساقط من الوعاء، وعند وضع الملعقة الخشبية على الحافة: فإن الماء يتجنب ملامسة الخشب الذي يعتبر مادة كارهة للماء، فيمنع انسكاب الماء خارج القدر أو الوعاء.

 

تكبير الصوت

إذا أردتِ الاستماع إلى القرآن الكريم، من خلال هاتفك النقال أثناء وجودك في المطبخ، ورغبتِ في تكبير الصوت ليكون مسموعًا بشكل أوضح، فكل ما عليك هو وضع الهاتف في إناء أو كوب فارغ، بحيث تكون الشاشة لأعلى ومكبر الصوت لأسفل، فترتد الموجات الصوتية على جدران الوعاء ويصبح الصوت أوضح.

 

تسميد النباتات

في رمضان قد تجدين الكثير من بقايا الخضار والفواكه وبقايا الشاي وغيرها في مطبخك، وبدلاً من رميها أو تعفنها، استخدميها في تسميد وتغذية النباتات لديك. حيث يمكنك استخدم مخلفات الأطعمة كقشور الموز وبقايا الشاي كسماد طبيعي وغير ضار لنباتاتك المنزلية، فقط ضعيهم في الخلاط الكهربائي، مع القليل من الماء بحيث تحصلي على خليط متماسك القوام، ضعيه في التربة وسترين النتيجة.

 

التقليل من أضرار المشروبات الغازية

مهما قدم الأطباء والمختصون نصائح حول عدم شرب المشروبات الغازية في رمضان، إلا أن الغالبية منا تستمر في شربه، ولتفادي أضرار المشروبات الغازية على أسنانك: اشربي القليل من الماء بعد تناولها، فسيعادل الماء التأثير الحمضي الذي ستتركه على لعابك وأسنانك.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...