خطة إخلاء وطوارئ لطالبات جامعة الطائف لها أون لاين - موقع المرأة العربية

خطة إخلاء وطوارئ لطالبات جامعة الطائف

أحوال الناس
19 - رجب - 1435 هـ| 19 - مايو - 2014


1

نفّذت إدارة السلامة بعمادة الدراسات الجامعية بالطائف صباح أمس الأحد، ورشة عمل بعنوان (خطة الإخلاء والطوارئ بعمادة الدارسات الجامعية في حالات الطوارئ)، تحت إشراف ومتابعة عميدة الدراسات الجامعية الأستاذة الدكتورة سميرة كردي.

 

وقَدَّمت الورشة أ.حليمة عسيري مديرة إدارة السلامة بعمادة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف، وتضمنت الورشة عدة موضوعات، شملت مفهوم السلامة والصحة المهنية والخسائر والأضرار المترتبة على الحوادث والإصابات، والهدف من برامج الصحة والسلامة المهنية. إضافة للتعريف بالمبادئ الأساسية للتعامل مع الحريق لحين وصول فرق الدفاع المدني.

كما رافق الورشة عرض تقديمي وُضح فيه نموذج إخلاء لعدد من المباني بالجامعة، وذَكرت أ.هيا الخماش مديرة إدارة الصيانة والتشغيل بشطر الطالبات في نهاية الورشة أن خطة الإخلاء المُقترحة عرضت على الوكيل الحصري لمعهد (أوشا) بالكويت والسعودية، وهو المراجع والاستشاري للسلامة المعتمد من (الأوشا) عن طريق الجمعية الأمريكية لأخصائي السلامة الكابتن حسن العبسي لإبداء رأيه فيها فأشاد بها وأثنى عليها.

 

كما أوضحت عميدة الدراسات الجامعة أ.د. سميرة كردي في نهاية الورشة بأن الهدف منها مواجهة الأزمات والحالات الطارئة التي قد تحدث لا قدَّر الله بمباني الطالبات، وأشارت إلى أنه قد تم تشكيل فريق للدفاع الذاتي بشطر الطالبات بالجامعة، والذي يضم أربع لجان فرعية، هي: (لجنة التبليغ، لجنة الإخلاء، لجنة الإنقاذ، ولجنة الإطفاء) لكل منها رئيسة ومُنسقة وعدد من الأعضاء تم تدريبهن للتعامل مع مثل هذه الحالات.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...