خلطات رائعة للبشرة المختلطة اصنعيها في منزلك

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
03 - شعبان - 1439 هـ| 19 - ابريل - 2018


1

يعتبر التعامل مع البشرة المختلطة: أمرٌ محيرٌ بعض الشيء، كونها تحتوي على مناطق جافة وأخرى دهنية، لكن هذا لا ينفي وجود أفضل خلطة للبشرة المختلطة، وهو ما سنعرضه في التقرير التالي، فالخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة، يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات يسيرة وغير مؤذية لطبقات الجلد.

 

أفضل خلطة لتنظيف البشرة المختلطة

يعتبر الطمي المغربي من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على التنظيف العميق للبشرة، دون التأثير على آلية عمل الغدد الدهنية الموجودة بها، وهو ما يجعله مناسبًا جدًا لأصحاب البشرة المختلطة؛ لأنه لن يزيد من دهنية المناطق الدهنية، أو جفاف المناطق الجافة بها، فكل ما عليك هو خلط كمية مناسبة من مسحوق الطمي المغربي بقليل من ماء الورد. وعندما يصبح الخليط أشبه بالعجين: طبقيه على وجهكِ واتركيه لـ10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

كما بإمكانك تحضير خلطة الخيار والحليب؛ لتنظيف البشرة المختلطة بأفضل طريقة، من خلال هرس نصف ثمرة من الخيار، مع ملعقة من العسل الأبيض، ونصف ملعقة من الحليب، ووزعي الخليط على الوجه، واتركيه لربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر؛ للحصول على بشرة نظيفة ونضرة ومشرقة.

 

خلطة لتقشير البشرة المختلطة

ولأفضل تقشير للبشرة المختلطة: قومي بتحضير خليط الشوفان واللوز عن طريق نقع 10 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم طحنهم جيدًا، وخلطهم بملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ومثلها من الزبادي، وعند الحصول على خليط متجانس: افرديه على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم افركيه برفق، واغسلي وجهك بالماء البارد.

 

أيضًا تستخدم خلطة الموز والبابايا في التخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة المختلطة، فاهرسي ثمرة من الموز، مع نصف ثمرة من البابايا، وأضيفي للخليط قليل من العسل الأبيض، واتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها.

 

ترطيب البشرة المختلطة

يمكنك استخدام خليط ماء الورد، والزبادي والعسل الأبيض في ترطيب بشرتك المختلطة، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، والعسل وماء الورد، وترك الخلطة التي تعتبر أفضل خلطة للبشرة المختلطة على الوجه لفترة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد.

 

كذلك من الخلطات المفيدة في ترطيب البشرة المختلطة: خلطة الخوخ والقشدة الحامضة، فقط قومي بهرس ثمرة خوخ، واخلطيها ببياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحامضية، ثم وزعي الخليط على الوجه، واتركيه لربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

كل هذه خلطات طبيعية، ليس فيها مواد كيميائية، والتي قد تسبب حساسية أو تهيجًا للبشرة دون سابق إنذار، لكن حاولي ألا تفرطي في عمل الخلطات؛ حتى لا تجهدي البشرة: فيكفي التنويع بين هذه الخلطات، وعمل واحدة منها مرة أو مرتين كل أسبوع.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...