خلطات طبيعية لتنظيف الأمعاء والتخلص من السمنة في رمضان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

خلطات طبيعية لتنظيف الأمعاء والتخلص من السمنة في رمضان

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
01 - رمضان - 1436 هـ| 18 - يونيو - 2015


1

تكثر المشكلات الهضمية خلال شهر رمضان المبارك، ويحتاج الصائم إلى تنظيف أمعائه باستمرار، خاصة بحال الحاجة لإجراء رجيم. حيث تقرر بعض الصائمات إجراء رجيم خلال هذا الشهر الفضيل، والبعض منهن يلجأن إلى الوصفات الطبيعية للتخلص من السمنة.

فإلى أي حد تعد الوصفات الطبيعية مفيدة في الرجيم والتخلص من السمنة؟ تابعوا معنا.

 

هل تعطي الخلطات الطبيعية لإنقاص الوزن نتائج مثل ما تقدمه الأدوية أو العمليات أم أفضل منها؟

بالنسبة للنتائج سواء بالخلطات أو اﻷدوية أو العمليات لن تجدي نفعاً إذا لم يساعد المريض نفسه، وذلك باتباع حميه فعالة يغير فيها من طبيعة نظامه الغذائي، حينها سيبدأ بحصاد النتائج بعد أشهر قليلة من اتباع الحمية.


هل هناك إجراءات يتعين الراغب في إنقاص وزنه اتباعها، قبل اتباعه للحمية أو الخلطات الطبيعية؟

نعم، قبل اتباع حمية أو خلطة معينة، يتوجب على المريض أن يقوم بتنظيف جهازه الهضمي من الترسبات المكدسة، والتي تسمى بـ "الردب" باستخدام خلطة أعشاب طبيعية مفيدة.

وهناك طريقتان.

1- مكونات الخلطة: مقدار ملعقتين أكل من: بذر الكتان، بذر الخردل، بذر الرشاد، كمون، يانسون، شمر، بابونج، زهور البنفسج، ميليسا، قشر البن.

نجمع جميع المكونات مع بعضها في برطبان بعد تنظيفها وغسلها وتجفيفها.

 طريقة الاستخدام: نأخذ مقدار ملعقة من الخلطة في كوب كبير من الماء المغلي، وننقعه طول الليل ويُشرب قبل صلاة الفجر. تكرر الطريقة يومياً لمدة 7 أيام متتاليات، وبعد التنظيف 3 أيام من كل شهر بالطريقة نفسها.

 

 2- شرب منقوع الزنجبيل يومياً .

 الطريقة: نأخذ قطعة زنجبيل طازجة، وتغسل جيداً، ثم ننقع قطعة الزنجبيل في كوب ماء فاتر، ونتركه فترة 12 ساعة قبل أن نشربه. يفضل شربه عند المغرب، لأن الجسم في هذا الوقت يمتص خواص الزنجبيل، وتتم الاستفادة منه بتصفية البشرة وطرد السموم وتذويب الدهون.

 وأفضل وقت لشرب منقوع الزنجبيل هو أن ينقع عند الساعة 6 فجرا، ويشرب عند المغرب يومياً.

 

هل تساعد الخلطات الطبيعة في القضاء على السمنة بشكل كامل أم تقلل منها فقط؟

نعم الخلطات تقضي على السمنة بشكل كامل، إذا التزم المريض ببرنامج الحمية، وطبقه تطبيقا دقيقا، فإنه سيلاحظ الفرق في الوزن والبشرة والصحة عموماً.

 

هل هناك نصائح يمكن تقديمها لكل من يعانون من السمنة؟

 على كل مصاب بالسمنة أن يبادر في العلاج سريعاً، قبل فوات الآوان؛ ﻷن السمنة مرض خطير، يقضي على الشخص بصمت، وبدون سابق إنذار. إما بانسداد في الشرايين أو ضيق في التنفس أو بارتفاع في الضغط، كما أن السمنة خطيرة على الصغار والكبار. لذلك الصحة نعمة من عند الله تعالى، يجب المحافظة عليها واحترامها.

 

وهل هناك نصائح لمن سيتبع هذه الخلطات الطبيعة؟

لكل من يستخدم الخلطات الطبيعية لعلاج السمنة أو غيرها من الأمراض، لا بد لهم من الصبر والاستمرار، وعدم استعجال  النتائج، فقط الاستمرار بهدوء ودقه ونظام، وسوف تجني الثمار بإذن الله تعالى.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...