خلطات لترطيب مختلف أنواع البشرة

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
28 - محرم - 1439 هـ| 18 - اكتوبر - 2017


مكونات طبيعية لخلطات البشرة


تحتاج كل أنواع البشرة لخلطات ووصفات ترطبها وتغذيها من وقت لآخر، سواء كانت هذه الأقنعة مستحضرات تجارية، أو خلطات طبيعية، وأفضل خلطة لترطيب البشرة سنتعرف عليها هنا معًا، حيث سبق وعرضنا أفضل خلطة لتقشير البشرة، ولأن الترطيب ضروري للحفاظ على مرونة البشرة وتوازن نسبة الزيوت في طبقاتها، كما أنه يحميها من عوامل الشيخوخة المبكرة، التي يعتبر الجفاف عاملًا رئيسيًا فيها، نقدم لكم أفضل خلطة لترطيب البشرة، وكيفية تحضير أفضل خلطة لترطيب البشرة.

 

ترطيب البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية للترطيب على عكس ما يُشاع، فهناك الكثير من الخلطات التي تعيد التوازن لإفرازات الغدد الدهنية بالبشرة الدهنية، وتمنحها الترطيب اللازم، وتقلل في الوقت نفسه من إفرازات الدهون بها. وأفضل خلطة لترطيب البشرة الدهنية هي: خلطة زيت الزيتون والحليب، فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، مع مثلهما من عصير الليمون الطازج، وأضيفي المزيج إلى ربع كوب من الحليب، واستعملي الخليط ككريم مرطب لبشرتك في أي وقت.

كما يعتبر قناع الزبادي والعسل من أشهر خلطات الترطيب للبشرة الدهنية، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، مع مثلها من الزبادي، وطبقي الخليط على بشرتك، واتركيه مدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

ترطيب البشرة الجافة

يمكن لصفار البيض أن يكون علاجًا منزليًا فعالًا لمشكلة جفاف البشرة، فقط اخلطي صفار بيضة واحدة بملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ومثلها من عسل النحل الطبيعي، ووزعي الخليط على بشرتك الجافة ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسيله بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

وبإمكانك تحضير خلطة أخرى مفيدة لنعومة بشرتك الجافة: بمزج بياض بيضة، مع نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وربع حبة من الكمثرى في الخلاط أو محضرة الطعام، ثم وضع الخليط على البشرة، وتركه لنحو ربع ساعة، قبل غسله بالماء الدافئ.

 

ترطيب البشرة العادية

حضري خلطة زيت جوز الهند والعسل؛ لترطيب البشرة العادية بسهولة ويسر، فكل ما عليكِ هو مزج ملعقة من زيت جوز الهند الطبيعي، مع مثلها من عصير الليمون وعسل النحل الطبيعي، ثم استخدام الخليط كمرطب يومي للبشرة العادية، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة الأخرى.

 

ترطيب البشرة المختلطة

تعتبر خلطة الموز والحليب من أشهر خلطات ترطيب البشرة المختلطة، ولتحضيرها: اهرسي ثمرتي موز، وأضيفي لهما ملعقة من الحليب المجفف، ومثلها من عسل النحل الطبيعي، ثم بضع قطرات من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على بشرتك واتركيه لـ10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر.

كما يمكن استخدام الطمي المغربي في تحضير قناع مرطب للبشرة الدهنية، عن طريق إضافة كمية مناسبة من ماء الورد له، حتى يصبح لديك خليط كثيف القوام، وزعيه على بشرتك، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، فالطمي المغربي غني بالمعادن اللازمة لصحة البشرة، وهو مناسب لجميع أنواعها.

 

ترطيب البشرة الحساسة

يعتبر قناع البطاطس والحليب: من الأقنعة المثالية للعناية بالبشرة الحساسة وترطيبها، فالحليب منظف وملطف للبشرة، والبطاطس تحتوي على فيتامينات ومعادن تغذيها وتحميها من الالتهابات، فقط اهرسي ثمرة بطاطس وأضيفي لها مقدارا من الحليب، حتى يصبح لديك خليط أشبه بالعجين، ضعيه على بشرتك، واتركيه لربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

------------

المصدر: bestajmal

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...