خلطات لتكثيف الحواجب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

خلطات لتكثيف الحواجب

بوابة زينة وجمال » تجميل » الحواجب
09 - شوال - 1439 هـ| 23 - يونيو - 2018


1

تعد الحواجب الكثيفة: إحدى علامات الجمال والشباب، وهي موضة هذه الأيام للفتيات والنساء. فمن المعروف أن تقدم السن والإصابة ببعض الأمراض: عوامل تؤدي لترقيق الحواجب؛ لذا تبحث كثير من النساء عن خلطات لتكثيف الحواجب، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على مظهر الوجه ككل. وهناك مجموعة من الطرائق الطبيعية التي بإمكانها أن تساعد على تكثيف الحواجب بسهولة في المنزل.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع: من أكثر الزيوت الفعالة في تكثيف الشعر؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تغذي البصيلات، وتعزز نمو الشعر. فكل ما عليكِ هو غمس قطنة في كمية من زيت الخروع، ووضعها على الحاجب لثلاث دقائق على الأكثر. ثم ترك بقايا الزيت على الحاجب لليلة كاملة، وغسله بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي، لكن إذا لاحظتِ أي شعور بالحكة، أو التهيج فعليكِ التوقف عن استخدامه فورًا.

 

زيت جوز الهند

وهو زيت غني بفيتامين E المغذي للشعر، فقط قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت جوز الهند، وضعيها على أطراف أصابعك، ودلكي بها الحاجب لعدة دقائق، بحركات دائرية لطيفة، تعمل على تنشيط الدورة الدموية، واتركي بقايا الزيت على حاجبيكِ حتى صباح اليوم التالي. وستلاحظين فارقًا في سماكة الحاجب، إذا ما داومتِ على هذه الخلطة يوميًا لشهرين متتاليين.

 

الحليب

يحتوي الحليب على البروتين المغذي للشعر، فاغمسي قطنه في بضع قطرات من الحليب، ودلكي حواجبك بها بلطف، وبعدما يجف أثر الحليب، اغسليها بالماء الدافئ.

 

الفازلين

يمتلك الفازلين نسبة عالية من المرطبات، تجعل له مفعولًا سريعًا في تكثيف شعر الحاجب، فقط خذي كمية مناسبة منه، ودلكي بها حاجبيكِ، ومشطيهما باستخدام فرشاة الحواجب برفق في اتجاه نمو الشعر.

 

الثوم

يعد الثوم علاجًا فعالًا للشعر الخفيف، ويمكن اعتباره أفضل خلطة لتكثيف الحواجب، يمكن تطبيقها في المنزل بسهولة، فقط قشري فص ثوم، واقسميه إلى نصفين، ودلكي كل حاجب بنصف فص لعدة دقائق، قبل شطف أثر الثوم بالماء الفاتر المضاف إليه القهوة؛ للتخلص من رائحة الثوم القوية.

 

عصير البصل

يحتوي البصل على معدن الكبريت المحفز لإنتاج الكولاجين في البشرة، وتقوية بصيلات الشعر، ولعمل هذه الخلطة: اضربي بصلة صغيرة في الخلاط، وصفيها للحصول على عصيرها، ثم دلكي حاجبيكِ بهذا العصير لخمس دقائق، واتركيه حتى يجف تمامًا، واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

خلطة زيت الزيتون والعسل

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ببضع قطرات من العسل الأبيض، وطبقي الخليط على حاجبيك مع التدليك لدقائق، ثم اتركيه لنصف ساعة، قبل غسل الحواجب بالماء الدافئ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...