خمس طرق لتناول الطعام الصحي بدون أي عناء

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
22 - رجب - 1435 هـ| 22 - مايو - 2014


1

في وقتنا الحالي يحاول معظم الناس إيجاد توازن بين تناول طعام صحي، والاستمتاع بوجباتهم أيضاً, لكن الكثير لا يعلم أن تناول الطعام الصحي لا يجب أن يكون أمراً شاقاً أو مجهداً على أحد، بل يستطيع أي شخص بإدخال تعديلات يسيرة على نمط غذائه أن يجعله صحياً. وسنقدم الآن بعض الأفكار التي تجعل تناول الطعام الصحي من أيسر ما يكون وهي:

 

1-       عدم إهمال وجبة الإفطار:

على الرغم من أن الكثير منا يهمل هذه الوجبة، إلا إنها ضرورية للغاية، ولها أثر إيجابي كبير على نجاح عملية تناول الطعام الصحي. لذلك يجب أن يبدأ النهار بتناول وجبة الإفطار، ويفضل أن تكون مكونة من بروتينات ونشويات معقدة، ومن الأفضل إضافة بعض الخضروات أيضاً أو أي طعام ذي محتوى قليل من الدهون والسكريات.

 

2-       تناول وجبات خفيفة مرتين أو ثلاثة في اليوم:

إن عملية الاستقلاب في الجسم تكون بأفضل حالاتها عندما يتم تناول وجبات خفيفة في اليوم بين مواعيد الوجبات الرئيسية، ومن الوجبات الخفيفة المثالية هي تناول المكسرات والخضروات.

 

3-       تناول الأطعمة المفضلة:

إن الالتزام بنمط غذائي صحي لا يعني أن يحرم الشخص نفسه من جميع الوجبات المفضلة لديه, فمن الممكن أن يتناول ما يحب ويشتهي ولكن باعتدال, ومن الأفضل أن يتم اختيار الخيارات الصحية من هذه الوجبات، فهناك الآن الكثير من الخيارات التي تمكن الشخص من الاستمتاع بوجباته بدون أن يكسب الكثير من السعرات.

 

4-       شرب كميات كافية من الماء:

من أهم الأمور للتمتع بنمط حياة صحي هي شرب كميات وافرة من الماء يومياً؛ لأن الماء يساعد في التخلص من كثير من المشاكل الصحية، كما أنه يساهم في التحكم بعملية الشبع، ويساعد في التخلص من النفخة، كما أنه يساهم في تنقية البشرة والجلد، ويحافظ على الوظائف الحيوية في الجسم, لذلك يجب عند الإحساس بالجوع أن يتم شرب كوبين من الماء بدلاً من تناول الطعام، وسيتم التخفيف والتحكم بالجوع.

 

5-       تجنب تناول الطعام بوقت متأخر:

إن تناول الطعام قبل النوم هو من أكثر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص بحق صحته, فتناول الطعام بوقت متأخر يسبب عددا من المشاكل الصحية، ويقلل من سرعة استقلاب الطعام, لذلك يجب تجنب تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، كما يجب تجنب تناول الطعام بعد الساعة العاشرة مساءً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- jwan - العراق

22 - رجب - 1435 هـ| 22 - مايو - 2014




موضوع جميل جدا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...