دراسة توصي بإنشاء أكاديمية مهنية للمعلمين لها أون لاين - موقع المرأة العربية

دراسة توصي بإنشاء أكاديمية مهنية للمعلمين

أحوال الناس
13 - جماد أول - 1437 هـ| 22 - فبراير - 2016


1

   الرياض ـ لها أون لاين(صحف): أوصت دراسة علمية أعدها مساعد مدير التعليم بمحافظة الليث في منطقة مكة المكرمة، الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بضرورة إنشاء أكاديمية مهنية للمعلمين، تكون بمثابة نقطة التكامل بين التعليم العالي والتعليم العام، كما أوصت بأهمية استدخال نموذج المجتمعات المهنية ضمن نظام التنمية المهنية للمعلمين في التعليم العام، وإعادة النظر في نظام تدريب المعلمين في التعليم العام، من حيث الأولوية في الموضوعات والمنهجية في الأداء.

 

الدراسة جاءت تحت عنوان: "المجتمعات المهنية للمعلمين دراسة تطبيقية"، وقد شارك بها الحازمي ضمن فعاليات المؤتمر الخامس لإعداد المعلم، والذي نظمته كلية التربية في جامعة أم القرى برعاية وزير التعليم د. أحمد العيسى، وهدفت إلى الكشف عن أهمية المجتمعات المهنية للمعلمين، في تكوين ثقافة مهنية متماثلة في المعايير ومنسجمة في الأداء، تنعكس نتائجها على تجويد التعلم لدى الطالب، وتقديم المجتمعات المهنية كنموذج موازٍ للتدريب التربوي.

 

ووفقا لصحيفة الحوار فقد أظهرت نتائج الدراسة: أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابات المعلمين حول درجة فاعلية تطبيق برنامج المجتمعات المهنية تعزى لسنوات الخدمة، حيث بلغت دلالتها الإحصائية (0,472) وهي قيمة أعلى عن مستوى الدلالة المسموح به (0.05).

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...