دليلك الشامل للاستعداد للزفاف


05 - ذو القعدة - 1437 هـ| 08 - أغسطس - 2016


دليلك الشامل للاستعداد للزفاف

للحصول على إطلالة مميزة وجميلة في ليلة الزفاف، ينبغي ألا يقتصر اهتمامك بنفسك على الوقت الذي تقضينه خلال هذا اليوم على الكرسي الخاص بمصففة الشعر أو المكياج. هذه الإطلالة، تتطلب منكِ الاهتمام بنفسك من أعلى رأسك وحتى أخمص قدميكِ قبل هذه الليلة بوقت كافٍ. ولأهمية هذه الليلة في حياة كل فتاة، نضع بين يديكِ دليلاً ميسراً يساعدكِ على التعرف على الاستعدادات التي ينبغي عليكِ القيام بها للظهور بالمظهر الذي ترغبين به:

 

1-       الشعر

 

لا شك أن خصلات شعرك تحتاج إلى القليل من الاهتمام والعناية. فنحن جميعاً نعرف أن غسل الشعر، وتجفيفه، وتصفيفه وتعريضه للحرارة بشكل يومي يؤدي إلى إتلافه، وتقصفه. فإذا كنتِ ترغبين في إصلاح شعرك، وإعادة الصحة والحيوية له، ينبغي عليكِ البدء من الداخل إلى الخارج. حيث يعتقد الخبراء أن النظام الغذائي الذي يحتوي على فيتامين ب يساعدكِ على استعادة لمعان شعرك (فالشعر الباهت هو أحد أعراض نقص مستوى فيتامين ب في الجسم). والأطعمة مثل السمك، والمكسرات والبيض يمكنها أن تكون بداية جيدة لاستعادة صحة شعرك.

أما من الخارج: فعليكِ الحرص على تنشيط فروة رأسك من خلال التدليك، والاستعانة بعلاج الترطيب العميق لشعرك (قبل أربعة أسابيع من حفل الزفاف)، حيث ستعمل هذه الأمور على تحفيز بصيلات الشعر. أما في حال كنتِ تعانين من الأطراف المتقصفة، عليكِ أن تدركي جيداً أنه لا يوجد وسيلة لإصلاح هذه الأطراف التالفة أو المتقصفة سوى قصها.

 

2-  الوجه

 

عندما يتعلق الأمر بأفضل الطرائق للعناية بالوجه، فهناك العديد من المدارس في هذا الصدد، لكن إليكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ في التغلب على عدد من مشكلات البشرة الشائعة. فعلى سبيل المثال يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يساعدكِ في التخلص من حب الشباب عن طريق وصف بعض الكريمات الموضعية، والأدوية، أو من خلال عمل جلسات تقشير للوجه للتخلص من البكتيريا والزيوت. لذا، ننصحك باستشارة طبيب أمراض جلدية قبل ستة أشهر من موعد الزفاف. لتعطي بشرتك الوقت الكافي للتكيف مع نظام العناية الجديد، وتمنحى الفرصة لجسمك للاعتياد على الأدوية الجديدة. أما في حال كنتِ ترغبين في إعادة النضارة والإشراق لبشرتك الباهتة، فننصحك بالذهاب إلى منتجع صحي وعمل بعض الأقنعة؛ للتخلص من الرؤوس السوداء، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية. ننصحك أيضاً ببدء هذه الأقنعة قبل ستة أشهر من موعد الزفاف، واحرصي على عدم وضع أي أقنعة قبل عشرة أيام من الحفل. وأخيراً، عليكِ أن تدركي أن السر الحقيقي للحصول على بشرة رائعة يتمثل في الماء. لذلك، احرصي على تناول كميات كبيرة وكافية من الماء قبل وفي يوم زفافك حتى يصبح وجهك مشرقاً ونضراً.

 

3-       العيون 

 

الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة في منطقة أسفل العين، من المشكلات التي تواجه الكثير من العرائس نتيجة السهر للتحضير للحفل. ولأن الجلد في منطقة ما حول العين يتميز بكونه حساساً، قومي بإزالة مكياج العيون برفق، باستخدام مزيل مكياج قابل للذوبان في الماء (ولا تقومي بتقشير هذه المنطقة على الإطلاق).  وتجدر الإشارة إلى أن وضع كريم للعين قبل الخلود إلى النوم مع الحرص على النوم لفترة كافية، من الأمور الهامة للحد من الهالات السوداء، بينما الاستعانة بالكمادات الباردة مرة أو مرتين أسبوعياً (أو كلما لزم الأمر) ستخلصكِ من الانتفاخات الموجودة أسفل العين. أما في الأيام القليلة التي تسبق الزفاف، تجنبي الإفراط في تناول الأطعمة المالحة التي قد تجعل العين تبدو متورمة. 

 

4-       الشفاه

 

يمكنك الاستعانة بأصابع فيتامين E التي تباع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية لعلاج التشققات والتجاعيد الناتجة عن الطقس، أو العض على الشفتين. كما ينبغي عليكِ أيضاً تقشير شفتيكِ على الأقل مرة واحدة أسبوعياً؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة؛ بللي فرشاة الأسنان بالماء الدافيء، وافركي شفتيكِ برفق. واحرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس على شفتيكِ، إذ إن الشمس قد تجعل الشفاه تبدو جافة.

 

5-       الرقبة وفتحة الصدر 

 

احرصي على الاهتمام بمنطقة الرقبة وفتحة الصدر بقدر الإمكان. فكري بها على أنها امتداد لبشرة وجهك. لكن تذكري أن جلد هذه المنطقة أكثر رقة، ولديه عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة ببقية جسمك، الأمر الذي يجعل هذه المنطقة تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على نعومتها ونضارتها. قومي بتقشير هذه المنطقة بمقشر وجه لطيف يوماً بعد يوم، وضعي مرطباً خفيفاً عليها كل يوم، ولا تنسي استخدام الكريم الواقي من الشمس.

 

6-       الجسم

 

يمكنك الحفاظ على صحة جسمك ولياقته دون الحاجة إلى رفع الأوزان أو المشي لمسافات طويلة (على الرغم من أن هذه الطرائق ستساهم في الحد من التوتر وخسارة الوزن). إذ يمكنك تناول الفيتامينات يومياً، حيث تساعدكِ على التغلب على العديد من المشكلات الصحية بداية من مشكلات الجهاز الهضمي، مروراً باضطرابات النوم، ووصولاً لتوتر الأعصاب. علاوة على ذلك، فإن الفيتامينات تساعد على رفع وزيادة الإحساس بالطاقة الأمر الذي يساعدكِ على التحضير لزفافك بنشاط وحيوية. من ناحية أخرى، فإن التقشير يعتبر من الأمور الهامة للغاية، إذ يعمل على تنعيم البشرة وتوحيد لونها. استخدمي المقشر يومياً.

 

7-     الأرجل 

 

لا يوجد أي سبب يدفعكِ لإهمال ساقيكِ. إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الشعر الزائد باستخدام الشفرة، فلا تقومي بذلك قبل ترطيب جلدكِ بالماء الدافئ وليس الساخن، مع استخدام كريم أو جل حلاقة مرطب. وتجدر الإشارة إلى أنه للحفاظ على نعومة الساقين بعد الاستحمام، ضعي عليهما مرطباً غنياً بينما لا تزال ساقيكِ رطبة.

 

8- الأقدام

 

          بالطبع ستقومين بعمل باديكير قبل حفل الزفاف، ومع ذلك ينبغي عليكِ الاعتناء بقدميكِ قبل أشهر من العرس. العناية الجيدة بالقدمين تبدأ باستخدام الحجر الخفاف يومياً للتخلص من الجلد الجاف والمتشقق على الكعبين والأصابع. احرصي على أن تكون قدميكِ رطبة وليست مبللة بشكل كامل، حتى يتم التقشير بطريقة جيدة وسليمة. واحرصي على وضع مرطب ثقيل على قدميكِ، وارتدي جواربك للاحتفاظ برطوبة القدمين على مدى الليل. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على ارتداء الأحذية المريحة.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...