د. صلاح صافي يقدم نصائح ثمينة لبشرة سليمة !! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

د. صلاح صافي يقدم نصائح ثمينة لبشرة سليمة !!

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
20 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 24 - مايو - 2011


1

لما كان الجلد الحاجز الذي يفصل الإنسان عن البيئة الخارجية ولكونه يواجه كافة التغيرات والتقلبات الجوية كالهواء والرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة بالإضافة إلى التلوث بالبكتريا، كان أمر العناية به ضروري خاصة وأنه يدل على المظهر الخارجي للشخص.

بحسب دراسة أمريكية حول العناية بالجلد صادرة عن الجمعية الطبية الأمريكية ذكر أن أهم عوامل العناية بالجلد عدم التعرض لحمامات الشمس بالإضافة إلى عدم استخدام كريمات الوقاية بشكل يشبه الهوس خاصة للنساء وعدم التعرض الزائد للضوء.

" لها أون لاين " ولمعرفة المزيد عن أهمية العناية بالجلد استضافت الدكتور صلاح صافي أخصائي  الأمراض الجلدية والليزر الطبي، وأعدت التقرير التالي، تابعينا.

يؤكد د.صلاح صافي أخصائي العناية بالجلد والليزر الطبي، أن حرص المرأة وسعيها دائماً للحصول على بشرة سليمة نضرة ومتألقة يجعلها دائمة الإطلاع على أهم وأحدث المستحضرات في عالم التجميل والعناية بالبشرة، لافتاً إلى أن ذلك جيد لكن دونما أن يتحول إلى هوس، وأشار إلى أن العناية الجيدة والتغذية الصحية بالإضافة إلى النوم الصحي واستخدام واقي الشمس من شأنها أن تحقق لها نضارة الجلد وحيوية البشرة.

 وبيَّن د. صافي أن أهم المشاكل التي تواجه جلد الإنسان في العصر الحديث التشققات اللونية والتسلخ والترهل والتجاعيد والمواد الكيمائية ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل مستمر.

مشاكل وحلول

وتحدث د. صافي عن بعض المشاكل التي تواجه الناس عموماً والنساء خاصة اللاتي تحرصن على الظهور بأبهى وأجمل حلة، يقول :" أن أحد أهم المشاكل التي تعاني منها المرأة جفاف الجلد" ، وأضاف :"أن الحل بسيط للغاية "  مؤكداً أن الأمر لا يدعو للقلق فقط يحتاج إلى العناية الجيدة واستخدام المرطبات خصوصاً بعد الاستحمام الجيد بما يعمل على بقاء الماء في مسامات الجلد ويمنع جفافه.

 ودعا المرأة على استخدام أنواع الكريمات المرطبة التي تحتوي على اللانولين خاصة لترطيب جلد الوجه واليدين على مدار اليوم، والأهم من ذلك بحسب قول د. صافي:"الاعتياد على شرب الماء بكثرة للمحافظة على رطوبة الجلد".

وفيما يتعلق بمشكلة تشققات الجلد وترهلاته بيَّن د. صافي أن التخلص من ذلك يكون بالتغذية السليمة حيث الإقلال من النشويات مقابل الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي خاصة المشي والتمارين الصباحية، ناهيك عن الابتعاد عن أشعة الشمس البنفسجية لافتاً إلى ضرورة استشارة الطبيب ومراجعته في أقرب وقت ممكن لتجنب المخاطر والإسراع في العلاج.

نصائح

ويشير د. صافي إلى أن الاستحمام مرة يومياً من أهم وسائل الحماية والعناية بالجلد، داعياً إلى تجنب استعمال الماء الساخن أو تدليك الجلد بالصابون القوي، وشدد على ضرورة إزالة أثار الصابون من فوق الجلد بغسله جيداً، كما ونوه إلى استعمال الصابون في أضيق الحدود والاستعاضة عن الماء الساخن بالدافئ مع استخدام قليل من  الزيت إذا كان الجلد مشققاً.

 ولفت إلى أن جفاف الجلد وظهور التجاعيد له علاقة بفترة التعرض للشمس وفترة التعرض للمواد  الكيمائية مؤكداً أن التجاعيد تظهر مع التقدم في العمر نتيجة الانفعالات التي يواجهها الإنسان، وأضاف قائلاً:"أيضاً بعض العوامل الفيزيائية تؤثر على الجلد وتؤدي إلى جفافه وجفاف البشرة عموماً، داعياً إلى استخدام المرطبات المناسبة وفق وصف الطبيب لتجنب الأضرار على الجلد.

 وشدد د. صافي على أن البشرة بأنواعها تبقى ولا تتغير بتقدم العمر فتصبح البشرة الدهنية جافة أو العكس قائلاً:" البشرة تحتفظ بطبيعة مكوناتها ولا يمكن أن تتحول من دهنية إلى جافة أو العكس" لافتاً إلى أن ذلك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من السيدات، وبيَّن أن السيطرة على معظم حالات الجلد الدهني تتم بالتنظيف بالصابون والماء ثلاث أو أربع مرات يومياً, واستعمال لبادة قابضة للأنسجة, بالإضافة إلى تجنب استخدام المواد الدهنية أو شبه الدهنية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- آلغلآ كله - إيرلندا

23 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 27 - مايو - 2011




شكرآ جزيلآ

منال

29 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 02 - يونيو - 2011

اولا الدكتور صلاح اشكرك على هذا الكلام الرائع ولكن هذا ليس بجديد فانها موجود اذا قمت بالبحث عن وسائل تجميل البشرة ولكن بالنهاية ارجو منك ارسال العنوان التابع للعيادة على البريد الخاص بحضرتك وشكرا لك على قرائة كلا.

-- سلام - فلسطين

05 - محرم - 1433 هـ| 01 - ديسمبر - 2011




اخت منال عنوان الدكتور و رقم هاتفو بتقدري تاخديه من جوجل اعملي بس بحث عن الدكتور صلاح صافي و اعتقد ان اول موقع سيكون هو ما تبحثين عنه

-- عبداللة - فلسطين

07 - شوال - 1433 هـ| 25 - أغسطس - 2012




شكرا يا دكتور على النصائح

-- مها - السعودية

14 - ذو الحجة - 1433 هـ| 30 - اكتوبر - 2012




شكرا على النصايح
لكن يا دكتور عندي مشكلة ولا اعلم كيفية علاجها وهي اني وضعت الشمع على موضع الشنب ونزعته بقوة مما ادى الى نزع منطقة صغيرة من الجلد من الشنب مما ترك اثر
فساعدني ماذا افعل هل اعمل ليزر او ماذا؟؟

-- علاء - فلسطين

04 - محرم - 1434 هـ| 18 - نوفمبر - 2012




اريد الاستفسار لدي هالا ت سوداء هل لها علاج بالليزر

-- منال -

26 - محرم - 1434 هـ| 10 - ديسمبر - 2012




مرحبا دكتور انا شعري بيتساقط كتير واستخدمت مالتي هير وانا لازلت استخدمه بس لسه بينزل كتير صرت اخاف امشط شو اعمل من شان الله شعري طويل وخميل وهلأ من غير قص صار قصير وخفيف بستنى الرد شكرا رام الله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...