رمز لسيدة محجبة في يوم الأيموجي العالمي


25 - شوال - 1438 هـ| 19 - يوليو - 2017


لها أون لاين  احتفل العالم مؤخراً بيوم الإيموجي العالمي، والذي يقصد به الرموز التعبيرية المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعية وبرامج التواصل، والاتصال عبر الجوالات.  وتزامناً مع يوم الإيموجي، أطلقت بعض الشركات، وخاصة آبل، مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، كانت أبرزها: المرأة المحجبة، والرجل الملتحي، والتي تدل على انتشار الإسلام، وعمق مكانة الإسلام والمسلمين في العالم، ومحاولة العديد من الشركات الكبيرة تلبية طلبات المسلمين.  شركة أبل كشفت عن مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، التي تسعى لتوفيرها ضمن نظام iOS خلال التحديث المقبل مع إطلاق أيفون 8 في سبتمبر المقبل، حيث تضم المجموعة المعلن عنها معظم الرموز التعبيرية التي تمت إتاحتها مؤخرا للشركات لاستخدامها في تطبيقاتها.  ووفقاً لما نشرته بعض وكالات الأنباء العالمية: كانت إصدارات الرموز التعبيرية الأخيرة Unicode 10 تضم 56 رمزا تعبيريا جديدا، بما فيها الرجل ذو اللحية، والفتاة المحجبة، ورموز أخرى تضم شخصيات ووجوه جديدة، ويمكن الآن لمختلف الشركات التكنولوجية، سواء المطورة لأنظمة التشغيل، أو الشبكات الاجتماعية تطوير إصداراتها الخاصة من الرموز التعبيرية الجديدة. وتضم قائمة الرموز التعبيرية الجديدة كل من star struck وexploding head وface vomiting وcrazy face وغيرها، ويمكن رؤية القائمة الكاملة للإيموشن الجديدة عبر موقع Emojipedia.  طلب من فتاة سعودية: اللافت للنظر الرمز التعبيري الخاص بالمحجبات، والذي أطلق عليه اسم

احتفل العالم مؤخراً بيوم الإيموجي العالمي، والذي يقصد به الرموز التعبيرية المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعية وبرامج التواصل، والاتصال عبر الجوالات.

وتزامناً مع يوم الإيموجي، أطلقت بعض الشركات، وخاصة آبل، مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، كانت أبرزها: المرأة المحجبة، والرجل الملتحي، والتي تدل على انتشار الإسلام، وعمق مكانة الإسلام والمسلمين في العالم، ومحاولة العديد من الشركات الكبيرة تلبية طلبات المسلمين.

 

شركة أبل كشفت عن مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، التي تسعى لتوفيرها ضمن نظام iOS خلال التحديث المقبل مع إطلاق أيفون 8 في سبتمبر المقبل، حيث تضم المجموعة المعلن عنها معظم الرموز التعبيرية التي تمت إتاحتها مؤخرا للشركات لاستخدامها في تطبيقاتها.

 

ووفقاً لما نشرته بعض وكالات الأنباء العالمية: كانت إصدارات الرموز التعبيرية الأخيرة Unicode 10 تضم 56 رمزا تعبيريا جديدا، بما فيها الرجل ذو اللحية، والفتاة المحجبة، ورموز أخرى تضم شخصيات ووجوه جديدة، ويمكن الآن لمختلف الشركات التكنولوجية، سواء المطورة لأنظمة التشغيل، أو الشبكات الاجتماعية تطوير إصداراتها الخاصة من الرموز التعبيرية الجديدة.

وتضم قائمة الرموز التعبيرية الجديدة كل من star struck وexploding head وface vomiting وcrazy face وغيرها، ويمكن رؤية القائمة الكاملة للإيموشن الجديدة عبر موقع Emojipedia.

 

طلب من فتاة سعودية:

اللافت للنظر الرمز التعبيري الخاص بالمحجبات، والذي أطلق عليه اسم "إيموجي الحجاب"، وقد أُضيف إلى قائمة الرموز، بعدما طالبت فتاة سعودية اسمها ريوف الحميدي، برمز يمثل المستخدمات المحجبات، وقد لبت الشركة طلب الفتاة السعودية، حيث جاء هذا الرمز التعبيري، بعدما تلقت الشركات التكنولوجية عريضة إلكترونية، تطالبها بإضافته بعد طلب ريوف.

وقد قدمت آبل تقدّم رسوم «إيموشن» جديدة، بينها فتاة محجبة، حيث تظهر الرسوم الجديدة وجهين للنساء، الأولى ترتدى حجاباً، والأخرى ترضّع طفلها، وقد عرض الرئيس التنفيذى للشركة تيم كوك مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر أظهر الرسوم الجديدة.

وحصلت آبل هذا العام على موافقة "Unicode Consortium" على 56 إيموشن جديد، وهي منظمة غير ربحية تختص بتحديد المعايير العالمية لرسوم الإيموشن، والشخصيات الأخرى المرتبطة بتبادل الرسائل والنصوص، ليقوم مطوّرو البرمجيات فى شركات مثل "فيسبوك" و"جوجل" و"آبل" بتصميم نسختهم الخاصة من تلك الرسوم لمنصاتهم.

 

ولهذا السبب، تختلف رسوم الإيموشن بين الهواتف المشغّلة بنظام "أندرويد"، وتلك المشغّلة بنظام "iOS"، فيما تعمل "جوجل" حالياً على إعادة تصميم بعض رسومها بعد تعرّضها للانتقادات، وتشبيه الوجوه بحلوى المارشملو المذابة، الشكل الجديد لهذه الرسوم سيكون جزءاً من التحديث القادم لبرمجيات "جوجل" المعروف باسم "أندرويد O"، والذى لم يُكشف عن موعد إصداره بعد.

 

أما النسخة القادمة من برمجيات "آبل" فستطلق في سبتمبر القادم، وقد زادت منظمة "Unicode Consortium" عدد رسوم الإيموشن خلال السنوات الماضية، إذ وافقت على 2666 رسم إيموجى في يونيو الماضي، مقارنة بـ 7223 رسماً فقط بالفترة ذاتها قبل عامين، كما بذلت المنظمة جهداً للحصول على رسوم بألوان بشرة متعددة وجنسيات ووظائف مختلفة.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...