زوج نوال العنزي: زوجتي توفيت بخطأ طبي وليس بأنفلونزا الخنازير لها أون لاين - موقع المرأة العربية

زوج نوال العنزي: زوجتي توفيت بخطأ طبي وليس بأنفلونزا الخنازير

أحوال الناس
26 - رجب - 1435 هـ| 26 - مايو - 2014


1

أكد زوج الممرضة نوال عيد العنزي، التي توفيت قبل يومين بأحد مستشفيات الظهران، أن خطأ طبياً هو الذي أودى بحياة زوجته الممرضة، نافياً صحة المعلومات التي تقدمت بها المستشفى، حول أن سبب الوفاة هو إصابتها بأنفلونزا الخنازير!

 

وكانت الممرضة نوال العنزي توفيت فجر الخميس الماضي في مجمع الملك فهد الطبي بالظهران بالمنطقة الشرقية، وذكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أنها توفيت بسبب إصابتها بأنفلونزا الخنازير.

وأكد خلف سعد العنزي، زوج نوال، أن خطأ طبياً أودى بحياتها، مشيراً إلى أن زوجته كانت تعاني من التهاب رئوي خفيف وارتفاع في درجة الحرارة، وأنه ذهب بها للمستشفى لأخذ العلاجات اللازمة، وبعد 7 أيام صدر قرار تنويمها في المستشفى.

وأضاف قائلاً: "في صباح اليوم التالي ذهبت لزيارتها وقالت لي: إن الأطباء يقومون بإعطائي مادة لإذابة البلغم وهذه المادة تؤلمني وتحدث لي ضيقا في التنفس". وذكر أنه في اليوم نفسه اتصلت به إدارة المستشفى وطلبوا منه الحضور، وأضاف "حضرت تقريبا الساعة الـ1 فجراً وأخبرني الأطباء بضرورة إدخالها العناية المركزة؛ لأن لديها هبوطا في الأكسجين"، مبينًا أنها دخلت العناية المركزة، وفي صباح اليوم التالي اتصلت به إدارة المستشفى لإخباره بأن زوجته توفيت.

 

وكشف الزوج أن زوجته توفيت دماغياً قبل 10 أيام تقريبا من وفاتها. لافتاً إلى أن الأطباء قرروا تركيب جهاز تنفس جديد، وأنهم أفادوا باحتمالية حدوث نزيف لها، مؤكدين له أن الجهاز له نسبة نجاح معينة، واضطر للموافقة على تركيب الجهاز، ولكن بعد تركيبه حدث لها نزيف في المخ وتوفيت دماغياً، وفق ما ذكرت صحيفة المدينة.

وأكد الزوج الذي فجع بوفاة زوجته، أن الأطباء اختلفوا في سبب الوفاة.

وعن إصابتها بأنفلونزا الخنازير أفاد بأن الأطباء أكدوا له أنها سليمة من أنفلونزا الخنازير، وشفيت منها بنسبه 100%، وأنه بعد محاولات لنقلها لمنطقة تبوك رفضوا ذلك؛ متعللين بإصابتها بأنفلونزا الخنازير وصعوبة نقلها.

 

ونقلت صحيفة المدينة عن المتحدث الرسمي لصحة الشرقية خالد العصيمي تأكيده صحة بيان صحة الشرقية حول المتوفاة نوال العنزي، وقال: إن البيان كان لتوضيح أن الوفاة لم تكن بسبب فيروس كورونا، وأن سبب الوفاة هو أنفلونزا الخنازير بحسب تقرير مجمع الملك فهد الطبي الذي حدثت فيه الوفاة؛ لأن إصابات فيروس كورونا يتم الإعلان عنها عبر موقع وزارة الصحة ببيان رسمي فوراً.

وعما أكده زوج المتوفاة بأن خطأ طبياً تسبب في وفاتها، قال العصيمي: "في حالة حدوث خطأ طبي هناك اللجنة الشرعية الصحية لتحقق في مثل هذه القضايا بعد تقديم الشكوى والإثباتات، ويتم التحقيق في القضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...