سبعة أسباب تجعلك تتجنب مشاهدة التلفاز

تحت العشرين » اختراق
22 - ذو الحجة - 1436 هـ| 06 - اكتوبر - 2015


1

أصبح التلفاز الآن أحد الأمور الرئيسة في أي منزل، ويكاد لا يخلو أي منزل منه؛ لتعلق الناس صغاراً وكباراً بمشاهدته بشكل كبير. فأصبح هو الخيار الأول للناس للمتابعة والمشاهدة في أوقات الفراغ؛ مما جعل الناس مدمنين للتلفاز بشكل كبير؛ لذلك سنستعرض الأسباب المقنعة التي تجعلنا نقلل من مشاهدة التلفاز قدر الإمكان، ونقلل من هذا الإدمان.

 

ومن أهم هذه الأسباب:

 

1-       النوم بشكل أفضل:

عادة ما يسهر الناس لساعات طوال أمام التلفاز، ويشدهم متابعة البرامج؛ مما يتسبب في السهر لساعات طوال من الليل، وهذا السهر يؤثر على ساعات النوم، خصوصاً عند الطلبة والموظفين؛ مما يجعلهم ينامون بشكل أقل، وتضطرب دورة النوم في أجسامهم؛ مما يجعلهم عرضة للتعب والإرهاق.

 

2-       قضاء وقت أقل مع من نحب:

التلفاز يؤثر على علاقة الإنسان بعائلته وأصدقائه، ويؤثر على علاقاته الاجتماعية بشكل عام؛ لأنه يشغل أغلب وقت الفراغ لدى الإنسان؛ لذلك يجب التقليل من مشاهدته، وقضاء وقت الفراغ مع الأشخاص الذين نحبهم، وأن يتم تحسين العلاقات الاجتماعية.

 

3-       حرق المزيد من السعرات الحرارية:

بتجنب مشاهدة التلفاز سيتم تحسين الصحة وشكل الجسم أيضاً؛ لأن مشاهدة التلفاز المطولة، والجلوس أمام التلفاز لساعات طويلة، يتسبب في زيادة الوزن، خصوصاً إذا تم تناول الوجبات الغذائية مع مشاهدة التلفاز, لذلك من الأفضل أن يتم التقليل من مشاهدة التلفاز، وعدم تناول الطعام أمام التلفاز، وتجنب الجلوس لساعات طوال أمام التلفاز.

 

4-       زيادة أبداع الإنسان:

إن روتين مشاهدة التلفاز عند الناس، قد تسبب في قتل المواهب لدى الكثير من الأشخاص والأطفال بوجه خاص؛ لذلك يجب على الناس أن تقلل من مشاهدة التلفاز، وأن تحاول تجريب شيء جديد، وكسر الروتين، وممارسة الهوايات، ومحاولة تفجير الطاقات الإبداعية لدى الناس.

 

5-       تعلم أمور جديدة:

بدلاً من هدر الوقت أمام التلفاز، من الأفضل تعلم أمور جديدة، كتعلم لغة جديدة، أو زيادة مهارات الإنسان في جانب معين، أو قراءة الكتب، أو الاستماع للكتب الصوتية، أو ممارسة رياضة المشي؛ فيجب أن يشغل الإنسان نفسه بشيء ممتع ومفيد، بدلاً من إضاعة الوقت أمام التلفاز.

 

6-       التقليل من الشعور بالجوع:

ان الإعلانات التجارية في التلفاز، تسبب شعور الإنسان بالجوع الشديد، بل أصبح من العادات الروتينية تناول الوجبات الخفيفة أمام التلفاز؛ مما يتسبب في تناول كميات كبيرة من الطعام، أكثر من حاجة الإنسان بأضعاف كثيرة، وهي تزيد من شعور الإنسان بالجوع، كلما طال جلوسه أمام التلفاز.

 

7-       التقليل من الاكتئاب:

إن التلفاز يتسبب في حدوث الاكتئاب عند الناس؛ لعدم وجود إنجاز في حياتهم، ولأنه يزيد من الشعور بالفراغ الداخلي، ولأنه عمل روتيني؛ لذلك يجب أن يتم التقليل من مشاهدة التلفاز، لإحداث السلام الداخلي داخل النفس.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- خلود - السعودية

08 - جماد أول - 1440 هـ| 15 - يناير - 2019




جميل والله وشكرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...