شراب الديتوكس المضاد للسموم والبدانة: كيف تحضرينه منزلياً

صحة وغذاء » نادي الصبايا
11 - شعبان - 1438 هـ| 07 - مايو - 2017


شراب الديتوكس المضاد للسموم والبدانة: كيف تحضرينه منزلياً

يعد الديتوكس سائلا صحيا مفيدا، يمكن إعداده منزلياً، وهو مضاد للسموم، ومفيد للجسم، ولا يتضمن أي مكونات أو مواد كيميائية أو غير طبيعية. فما هو الديتوكس وكيف يتم تحضيره؟

 

طريقة تحضير الديتوكس

يحضر الديتوكس عن طريق إضافة الأعشاب الطبيعية، أو الفواكه، أو الخضروات إلى كمية مناسبة من الماء في إناء زجاجي، وتركها فيه مدة لا تقل عن 4 ساعات بالثلاجة، قبل الشروع في شرب هذا الماء، وكلما اعتمد تحضير الديتوكس على العناصر الغذائية المفيدة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كلما أصبح تأثيره الصحي على الجسم أكبر وأفضل.

ومن أشهر أنواع الديتوكس: ديتوكس الفراولة، وديتوكس الليمون والنعناع، وديتوكس التفاح والقرفة.

وسنشرح لكم كيفية تحضير كل نوع منها بسهولة.

 

أولًا: ديتوكس الفراولة: يضاف كوب من ثمار الفراولة الطازجة، وكوب من مكعبات البطيخ الأحمر، وورقتان من إكليل الجبل، إلى لتر ونصف من الماء في وعاء على النار، ويوضع على نار هادئة لمدة 4 دقائق فقط لا غير، ثم يترك حتى يبرد، ويصب في زجاجة نظيفة، ويترك بالثلاجة لعدة ساعات قبل تناوله.

ثانيًا: ديتوكس الليمون والنعناع: يضاف شرائح ليمونة كاملة، وشرائح ثمرة خيار كاملة، وعشرة أوراق من النعناع الطازج إلى لتر من الماء، وتخلط جميع المكونات معًا في محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي، ويصب في كأس، بعد إضافة مكعبات الثلج له، ويشرب هذا الديتوكس باردًا.

 

ثالثًا: ديتوكس التفاح والقرفة: تقطع ثمرة تفاح كاملة إلى شرائح، وتضاف إلى لتر ونصف من الماء، مع عود من القرفة، ويصب الخليط في زجاجة، تترك بالثلاجة لساعة على الأقل قبل شرب الديتوكس.

 

فوائد الديتوكس

- ينقي الديتوكس الجسم من السموم المتراكمة فيه، كونه يجمع بين فوائد الماء العذب، وفوائد العناصر الغذائية التي تتضمنها الثمار والأعشاب الطبيعية التي توضع فيه، دون أن يشكل هضمها عبئًا على الجهاز الهضمي.

- يمنح الديتوكس الجسم الطاقة اللازمة له، للقيام بالأنشطة المختلفة، والتي قد يفتقدها عند اتباع بعض أنظمة التخسيس القاسية، نتيجة تقليل السعرات الحرارية المتناولة يوميًا.

- يساعد شرب الديتوكس على: زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، وبالتالي فقدان الوزن، خاصة وأنه مشروب خالي من السعرات الحرارية.

- الديتوكس مفيد للأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام، حيث يعزز إنتاج العصارة الهضمية، وتحسين عملية هضم وامتصاص الطعام عند المواظبة عليه.

- يقوي الديتوكس الجهاز المناعي؛ بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، فتقيه من الكثير من المشكلات الصحية التي قد تسببها له.

- تُحسن المواظبة على تناول مشروبات الديتوكس الجلد والشعر، حيث تمنحهما الرطوبة اللازمة؛ للحفاظ على حيويتهما ووقايتهما من عوامل الجفاف والشحوب، التي تصيبهما نتيجة التغذية الخاطئة.

- يساعد الديتوكس على إزالة السموم من الكبد، وتطهيره، وزيادة قدرته على التخلص من السموم، وإفراز العصارة الصفراء، بما يعزز من قدرته على القيام بوظائفه الشاقة بسهولة ويسر.

- يطهر الديتوكس الجهاز البولي، ويقيه من تراكم الأملاح والحصوات فيه، كونه يعتبر مدرا طبيعيا ومزيلا للسموم والنفايات.

 

-----------

المصدر: أجمل الفوائد

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...