شرب حليب الإبل بدون غلي قد ينقل عدوى فيروس كورونا لها أون لاين - موقع المرأة العربية

شرب حليب الإبل بدون غلي قد ينقل عدوى فيروس كورونا

أحوال الناس
05 - رجب - 1435 هـ| 05 - مايو - 2014


1

دعت مصادر طبية في منطقة الخليج، إلى تجنب تناول لحوم الإبل وحليبها، بعد تزايد الدراسات البحثية التي تربط بين الجمال وظهور فيروس كورونا في دول خليجية، مؤكدة أن تناول لحوم الإبل غير المطهية بصورة جيدة، و حليب الإبل غير المعلّب أو المغلي يمكن أن ينقل عدوى هذا الفيروس الخطير.

 

وقالت هيئة الصحة في أبوظبي: "ينصح بغلي الحليب غير المعالج (غير المبستر) لدرجة حرارة 70 سيليزية (مئوية) على الأقل، والتأكد من طهي اللحوم بشكل جيد قبل البدء في تناولها". مشيرة إلى ضرورة "فصل اللحوم والحليب عن الأطعمة الأخرى، خلال الحفظ والتحضير".

وأضافت: "لابد من المداومة على غسل اليدين عند التعامل مع اللحوم النيئة، وقبل إعداد الطعام وبعده"، وفق ما نقلت صحيفة الخليج الإماراتية اليوم الاثنين.

 

وتحاول الدول الخليجية نشر ثقافة الوقاية من مرض فيروس كورونا، خاصة مع عدم إيجاد علاج ناجع له حتى الآن.

وقالت الهيئة: إن هناك علاقة بين الفيروس والحيوانات، إلا أنه لم يثبت علمياً حتى الآن أن الفيروس ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

من جهته، أفاد اختصاصي طب الأسرة، الدكتور منصور أنور، بأن تناول الحليب مباشرة من دون غليه يهدد الصحة، وقد يتسبب في الإصابة بأمراض عدة. مشدداً على ضرورة "التوقف عن هذه العادة لضمان الوقاية من فيروس كورونا وغيره من الفيروسات".

وأضاف: "حتى الآن مازالت صفات فيروس كورونا مجهولة، وطبيعة سلوكه غير معروفة، وبالتالي لابد من أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الإبل ولحومها وحليبها، إلى حين ثبوت أنها غير ضارة".

وتابع: "لا خوف من حليب الإبل الذي دخل مرحلة التصنيع، وتعرض للتعقيم بالبسترة، وطرح معلباً في الأسواق".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...