شهادة الطيران لـ12 فتاة عربية!

أحوال الناس
04 - ربيع الآخر - 1424 هـ| 05 - يونيو - 2003


عمان: تم مؤخرا تخريج 12 فتاة من جنسيات عربية، في مقدمتهن الأميرة "زين بنت الحسين" في أكاديمية الطيران الملكية حيث تم منحهن شهادة طيار تجاري ـ آلي تؤهلهن للعمل في الخطوط الجوية المختلفة.

وقال الطيار "محمد فياض الخوالدة" مدير عام الأكاديمية إن عدد الفتيات اللواتي تخرجن في الأكاديمية منذ عام 1970 بلغ 16 فتاة حيث حصلن على شهادة الطيران التجاري الآلي.

وقال إن من بين الخريجات الأميرة زين بنت الحسين و تغريد العكشة التي عملت في الخطوط الملكية الأردنية بوظيفة نائب المدير العام للعمليات الجوية وطيارا خاصا للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال.

وتضمنت أسماء الخريجات: زين بنت الحسين/ الاردن، وأماني فريح أبو مدين/ فلسطين، وناجية بنت خلف المعولي/ سلطنة عمان، وجولين سمعان مخلوف/ فلسطين، ووفاء خضر عرب 1948، وعائشة الهاملي/ الإمارات المتحدة، ومرام أبو نوار/ الأردن، ولينا الربضي/ الأردن، ومريانا دبابنة/ الأردن، وكلثوم النفار/ ليبيا، وعروبة عبيدات/ الأردن، وعائشة قموه/ ليبيا.

يأتي هذا في الوقت الذي تتطلب مهنة الطيار العمل والاغتراب لأيام عدة عن الأهل والوطن؛ الأمر الذي يضطر المرأة التي تعمل بهذه المهنة للغياب عن بيتها وزوجها ومحارمها لأوقات طويلة تتعرض فيها للفتنة، وهو أمر تحرمه الشريعة الإسلامية التي تحرم على المرأة السفر والغياب الطويل عن بيتها دون محرم. 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- كاظم - العراق

15 - شعبان - 1431 هـ| 27 - يوليو - 2010




اولا بسم الله الرحمن الرحيم انا كاظم من العراق حلمي اريد ان اصبح طيار عراقي واريد افتخر اني طيار ولكن كيف اصبح طيار لاادري يارب ارجو الرد

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...