صفات مميزة لكل فتاة تمتعي بها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

صفات مميزة لكل فتاة تمتعي بها

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
14 - محرم - 1439 هـ| 05 - اكتوبر - 2017


1

تحاول الفتاة في مقتبل عمرها: أن ترسم خطوطا رئيسة لشخصيتها، وجميل أن تتميز كل فتاة بصفات تجعلها أكثر سمواً، إليك بعضاً من الصفات الجميلة التي يمكن أن تتحلي بها، وتذكري قول رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : "إِنَّمَا الْعِلْمُ بِالتَّعَلُّمِ، وَإِنَّمَا الْحِلْمُ بِالتَّحَلُّمِ"(رواه الطبراني وغيره وحسنه الألباني).

 

كوني عفوية:

العفوي من يتصرف بتلقائية، دون تكلف، وهذا ما تفتقد إليه كثير من الفتيات في مرحلة المراهقة، حيث تحاول تقليد الآخرين، أو ربما تعتقد أنها بالتكلف تصبح ذات شخصية مميزة، فيما أن التصرف بعفوية يجعلها شخصية محبوبة، ولا نعني بالعفوية عدم التقييد بالقوانين، وإنما التصرف بروح طيبة ومشاعر طبيعية ممزوجة بالتفاؤل، وغالباً أصحاب الشخصية العفوية يستمتعون باللحظة، ولا يشعرون بالملل؛ لأنهم مليئون بالحماس لفعل أمور مختلفة، حتى وإن كان يسيرة إلا أنها مثمرة ومميزة.

 

 

- كوني مرنة

تجنبي القوالب الجامدة، دعي شخصيتك تتمتع بالمرونة؛ لتحصلي على حياة سعيدة، فالشخص المرن يسعد ويُـسعد من حوله، فهو يتكيف مع الظروف المختلفة، والمستجدات التي تظهر له من أهم صفات الشخص العفوي، هو أنه يتعامل ويتكيّف في أي وضع؛ مما يجعله محط إعجاب وتقدير الجميع.

 

  • اجعلي شخصيتك قيادية

أمسكي بزمام المبادرة، خططي ونظمي، كوني قدوة حسنة للآخرين، بأخلاقك العالية وصفاتك المميزة، أبدعي وحفزي من حولك على الإبداع.

 

 

  • كوني ذكية:

جميل أن تتحلى الفتاة بالذكاء، وأن تكون قادرة على الخوض والمشاركة في مختلف النقاشات، اقرئي وتابعي كل المستجدات.  

  • الحياء:

الحياء خصلة من خصال الإيمان، وخلق من أخلاق الإسلام، ودليل على بقية الأخلاق، مَن تحلى به استطاع أن يتحلى بباقي الأخلاق الفاضلة، ويتخلى عن كل خلق قبيح، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- «إِنَّ لِكُلِّ دِينٍ خُلُقًا وَخُلُقُ الإِسْلاَمِ الْحَيَاءُ» (رواه ابن ماجه وغيره، وحسنه الألباني).

 

  •  كوني ودودة

الود من أجمل صفات الفتاة. حيث إن الكثير من الناس يميلون للبقاء برفقة الأشخاص الودودين؛ لأنهم محبوبون من قبل الجميع.

 

  • كوني خفيفة الظل

الابتسامة: الضحك إشاعة الفرح في نفوس الآخرين، له سحر لا مثيل له، كوني تلك الفتاة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...