طرق تخزين وحفظ الخضروات والفاكهة 2_2

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
21 - رمضان - 1434 هـ| 29 - يوليو - 2013


1

نشرنا في الجزء الأول من هذا المقال، الطرق الصحيحة لتخزين بعض أنواع الخضروات، وفي هذا الجزء نتم ذكر النصائح المفيدة لحفظ وتخزين الفاكهة بأنواعها المختلفة:

الفاكهة

الشمام: اتركي الشمام حتى ينضج في درجة حرارة الغرفة، لكن انتبهي حتى لا ينضج بدرجة كبيرة. تخزين البطيخ في الثلاجة قد يجعل قوامه مطاطياً وطرياً ويجعله يفقد طعمه بسرعة، لذا من الأفضل الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة العادية.

التوت: معظم أنواع التوت تفسد بشكل سريع، لذا يجب حفظ التوت البري، والتوت الأزرق، في الثلاجة وغسلها برفق قبل تناولها.

الفراولة: وهي من الفواكه سريعة العطب، لذلك يجب حفظها في الثلاجة وغسلها برفق قبل تناولها مباشرة.

المانجو والخوخ والبرقوق والكمثرى: يمكن ترك هذه الفواكه في درجة حرارة الغرفة، على أن تحفظ في كيس بني، حتى تنضج، ثم يمكن حفظها بعد ذلك في الثلاجة.

الأناناس: لأن السكر، يتركز في قاعدة الأناناس، يمكن تخزين ثمار الأناناس مقلوبة لمدة يوم أو يومين في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة، حتى يتم توزيع السكر على جميع أجزاء الثمرة وتصبح حلوة المذاق.

الليمون: يعيش الليمون والليمون الحامض لفترة أطول، إذا تم حفظها في درجة حرارة الغرفة، علاوة على أنها تميل إلى امتصاص الروائح من الثلاجة، الأمر الذي ترغب كل سيدة في تجنبه.

التفاح: يمكن تخزين التفاح في الثلاجة أو في مكان مظلم وبارد لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

الموز: يجب أن يُحفظ الموز في درجة حرارة الغرفة، فأي درجة حرارة أقل من 58 درجة مئوية من شأنها أن تتسبب في تلف هذه الفاكهة الاستوائية.

---------------

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...