طرق غريبة وفعالة لفقدان الوزن

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » رشاقة
13 - ذو الحجة - 1435 هـ| 08 - اكتوبر - 2014


1

 

يكاد لا يمر يوم بدون أن نسمع بظهور حميات غذائية جديدة، والتي تكون مجنونة أحيانا لشدة غرابتها، ويزعم مخترعي هذه الأنظمة بقدرتها على تحقيق أحلامك بالتخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة. لكن للأسف معظم هذه الأنظمة الغذائية لا تتعدى كونها صرعة جديدة وتنتهي عادة بالفشل.

 

      في هذا المقال سنعرفك سيدتي على بعض النصائح التي قد تبدو غريبة، لكنها فعالة لمساعدتك على الوصول للوزن المثالي:

 

اشربي الماء دافئا

      معظمنا يفضل المشروبات الباردة، على تلك التي تكون بحرارة الغرفة أو أكثر سخونة، لكن إذا كنت ترغبين في التخلص من بعض الأرطال الزائدة، فعليك البدء في تجربة شرب الماء أو مشروبك المفضل ساخنا؛ لأن الدراسات أثبتت فعالية شرب الماء دافئا في تسريع الشعور بالشبع، وبذلك يقل تناولك للطعام.

    إذا كان من الصعب عليك تقبل طعم الماء وهو دافئ، يمكنك إضافة بعض النكهات، مثل: أكياس الشاي العشبية، أو قطع الليمون، أو قطع من فاكهتك المفضلة.

 

قللي من جلوسك أمام التلفاز

    ذلك لأن معظم الناس يستهلك كمية مضاعفة من السعرات الحرارية، إذا كان تناول الطعام مصحوبا بنشاط يشتت الانتباه، مثل: مشاهدة التلفاز، أو استخدام الكومبيوتر، أو حتى القراءة.

إن فكرة قضاء وقت طويل أمام شاشة التلفزيون حتى بدون طعام، تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن؛ ذلك بسبب قلة الحركة، وتراكم السعرات داخل الجسم؛ مما يؤدي لاكتساب وزن غير مرغوب فيه. لذلك عليك إدخال بعض النشاطات التي تساعد على حرق السعرات، مهما كانت بساطتها مثل الخلود للنوم. قد يبدو هذا الكلام غريبا للوهلة الأولى، لكن أثبتت الدراسات علميا أن جسم الإنسان يقوم بحرق السعرات الحرارية خلال النوم، لذلك فإذا غلب عليك الكسل، لا تجلسي بدون حراك، اذهبي في جولة قصيرة على أقدامك، أو اذهبي لسريرك مباشرة.

 

تجنبي الأكل بملابس النوم

     لا تأكلي بملابس النوم، أو حتى بملابس فضفاضة ومريحة، تقوم أغلب النساء بمجرد دخول المنزل بتبديل ملابسها لتكون مرتاحة أكثر.

لكن أثبتت الدراسات أن كلما شعرت المرأة بالراحة في ملابس المنزل الواسعة، كلما زاد تناولها للوجبات الإضافية.

     يمكنك اختيار الملابس ذات الخامة الخفيفة، لكن بمقاس أصغر؛ حتى تعطيك انطباعا بنحافتك، وتلزمك بالاهتمام بكمية الطعام الذي تتناولينه.

 

ادخلي البكتيريا الصحية في أكلك

     تلعب البكتيريا المفيدة دورا كبيرا وهاما في عملية التمثيل الغذائي والتحكم بالشهية. لكن يجب أن تقومي بذلك بطريقة ذكية، فلا تزيدي استهلاكك للأطعمة الغنية بالبكتيريا المفيدة بدون التقليل من حصص طعامك؛ لأن ذلك سيؤدي إلى نتيجة عكسية.

 

أضيفي التوابل لطعامك

     لقد أثبتت الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرا، أنه كلما زاد استهلاك التوابل في النظام الغذائي ـ خاصة الحريفة منها مثل فلفل الكايين (الأحمر الحار) ـ كلما زاد معدل الأيض، وتقل قابلية اكتساب السعرات الحرارية في الوجبة التي تليها. كما تساهم التوابل في تقليل نمو الخلايا الدهنية غير المرغوبة في الجسم؛ لذلك أضيفي التوابل الغنية بالنكهات، وتمتعي بطعمها وفوائدها الكثيرة لك ولعائلتك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: learni.st                                               

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...