طرق مثالية للعناية بالشفاه لها أون لاين - موقع المرأة العربية

طرق مثالية للعناية بالشفاه

بوابة زينة وجمال » تجميل » شفايف
22 - محرم - 1440 هـ| 03 - اكتوبر - 2018


1

تعتبر الشفاه سر من أسرار الجمال، فالمرأة الجميلة ستتمتع بالطبع بشفاه جميلة، لا تعاني من الجفاف أو التشققات والجروح.

فكأي جزء من الجسم، تحتاج الشفاه لروتين خاص في العناية بها، يحفظ لها رطوبتها ونعومتها من عوامل الطقس كشدة البرودة أو الحرارة، وكذلك من كثرة التعرض للماء والصابون ومعجون الأسنان بعد كل وجبة، أو حتى من العادات السيئة التي تقوم بها بعض النساء كتقشير الشفاه عند التفكير في أمر هام، أو الشعور بالتوتر، فهل تبحثين عن أفضل طريقة للعناية بالشفاه؟

 

- الشفاه مثل بشرة الوجه تمامًا، تحتاج للتقشير لإزالة الجلد الميت المتراكم عليها، سواء كان ذلك باستخدام مستحضرات تجميلية، أو بواسطة الخلطات الطبيعية، والتي يعد أفضلها على الإطلاق هو خليط زيت الزيتون والسكر، فقط اصنعي مزيجًا لزجًا منهما، وطبقيه على شفاهك، وافركي برفق لإزالة الجلد الميت، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

 

- الترطيب أمر ضروري جدًا للشفاه على مدار ساعات اليوم، فاستخدمي مرطبات الشفاه التي تحتوي على فيتامين E وزبدة الشيا، وشمع العسل؛ لأنها الأفضل.

 

- تعتبر الشفاه من أكثر مناطق الوجه عرضة لحروق الشمس، لعدم احتوائها على مادة الميلانين، لذا مرري القليل من كريم الحماية من الشمس الخاص بك على شفاهك.

 

- أكثري من شرب الماء خاصة خلال ساعات النهار، فهو أفضل مرطب للجسم ككل، وليس للشفاه فقط، وهذه هي أفضل طريقة للعناية بالشفاه.

 

- اختاري أحمر الشفاه الذي يحتوي على مواد مرطبة لشفتيك، وقللي من استخدام الأنواع غير اللامعة منه Matte؛ لأنها تتسبب في جفاف الشفاه.

 

- لا مانع من تمرير لسانك على شفتيك من حين لآخر، لأن اللعاب يحتوي على إنزيمات مغذية للشفاه، ولكن لا تكثري من هذا الأمر؛ حتى لا يأتي بنتيجة عكسية، ويتسبب في جفاف شفاهك.

 

- التدخين يضر جدًا بصحة الشفتين، ويؤدي لظهور التجاعيد في المناطق المحيطة بها، لذلك يجب آلا تقربي أبداً من التدخين، وإن ابتليت بزوج أو شخص في العائلة مدخن: فحاولي آلا تتعرضي للتدخين السلبي من خلال دخان سجائر غيرك.

 

- يؤدي ترك معجون الأسنان لفترة طويلة على الشفاه أو المناطق المحيطة بالفم: لاسمرار هذه المناطق، فاحرصي على آلا يخرج المعجون من فمك أثناء تنظيف أسنانك، وتأكدي من إزالة أي آثار له من على شفاهك أو الجلد المحيط بها بعد الانتهاء من غسيل الأسنان.

 

- إذا كنتِ ممن يمتلكون عادات سيئة عند الشعور بالقلق والتوتر: كلعق الشفاه، أو الشروع في تقشيرها، فاعملي جاهدة على التخلص من هذه العادات عن طريق استبدالها بأخرى صحية، كأن تقومي بوضع مرطب الشفاه إلى جوارك باستمرار، وتطبقيه فورًا إذا ما شعرتِ برغبة في تقشير شفاهك. ومع الوقت ستحل العادة الجديدة محل القديمة.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...