طريقة عمل البسبوسة الحلوى التي تزيد الشتاء دفئًا

بوابة الصحة » وصفات طبخ » وصفات حلويات
19 - جماد أول - 1437 هـ| 28 - فبراير - 2016


1

البسبوسة واحدة من أشهي الحلويات الشرقية التي تشتهر في الدول العربية، تتميز بسهولة عملها، وقدرة غالبية النساء على صنعها في المنزل، مع اختلافات يسيرة  في المكونات وطريقة الصنع.

ومع فصل الشتاء، والحاجة إلى الطاقة، تجد الكثير من ربات البيوت يحرصن على صناعة البسبوسة؛ لتنعم العائلة بأكل الحلوى في الأجواء الشتوية  المميزة.

في وصفة مميزة لصناعة البسبوسة، تقدمها لنا تقدمها لنا صاحبة مشروع "Sweets Bon Bon" تهاني مدوخ من غزة.

 

مقادير البسبوسة

 

5 بيضات

 كوب سكر

2 معلقة صغيرة فانيلا

3/4 كوب زيت

كوب لبن زبادي

كوب سميد

نصف كوب دقيق

 كوب جوز هند

رشة كربونة (كربونات)

2 معلقة صغيرة "بيكينج بودر"

 

طريقة الإعداد

 

نخفق البيض مع كوب سكر، مع معلقتي الفانيلا، مع بشر القليل من قشر الليمون،  ثم نخفقها جيدًا مع رشة ملح، وبعد ذلك نقوم بإضافة 3/4 كوب زيت، ونأخذ بخلط المكونات ببطء، ثم نضيف كوب اللبن الزبادي، ونقلب الخليط بملعقة خشبية، وبعد ذلك نضيف كوب سميد، ونصف كوب دقيق مع كوب جوز هند، وأيضًا القليل جدًا من الكربونات، مع معلقتين صغيرات "بيكينج بودر".

ثم نقوم بدهن صينية الفرن -قطرها تقريبا 50 سم - بملعقة صغيرة سمنة مع ملعقة صغيرة طحينة، ثم نأتي بالخليط و نصبه في الصينية، ونقوم بتوزيعه بالتساوي - تشبه خلطة الكيكة تقريبًا-  ونضعها في الفرن درجة حرارته متوسطة، على أن يكون الفرن قد سُخن مسبقا، ونتركها لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم  نقوم بتحمير الصينية من الوجه، ومباشرة عند إخراجها من الفرن نصب عليها العسل "القطر"، بحيث يكون باردا قد تم تحضيره مسبقًا.

 

العسل "الشربات أو القطر"

 

يتكون شراب العسل الذي يصب على البسبوسة من 3 أكواب سكر، و4 أكواب ونصف ماء، يتم غليها على نار متوسطة لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نضيف عليه عصير نصف ليمونة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...