طريقة عمل فاهيتا الدجاج لها أون لاين - موقع المرأة العربية

طريقة عمل فاهيتا الدجاج

بوابة الصحة » وصفات طبخ » طبخات بالدجاج
28 - شعبان - 1439 هـ| 14 - مايو - 2018


1

تعتبر فاهيتا الدجاج من الوصفات السهلة والشهية لطبخ لحم الدجاج، فالدجاج من اللحوم البيضاء الخفيفة على المعدة وسهلة الهضم، بحيث يمكن تناوله كوجبة غذاء أو حتى كوجبة عشاء لذيذة ومحببة للأطفال، وفاهيتا الدجاج وصفة يسيرة لا تتطلب طريقة تحضيرها وقتًا طويلًا، بحيث يمكن اعتبارها وجبة سريعة، بإمكان الزوجة العاملة أن تحضرها في دقائق لزوجها وأولادها.

المقادير المطلوبة:

نصف كيلو صدور دجاج مقطعة شرائح.

بصلة كبيرة مقطعة جوانج.

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

كوب فلفل رومي.

ملعقة كبيرة خل.

توابل فاهيتا.

ملح وفلفل.

زيت.

توابل الفاهيتا

يمكنك تحضير خلطة توابل الفاهيتا في المنزل بسهولة، وهي تتكون من: (ملعقة كبيرة بقدونس مجفف، ملعقة كبيرة شطة "بحسب الرغبة"، ملعقة كبيرة كسبرة جافة، ملعقة كبيرة زعتر، ملعقة صغيرة كمون مطحون، نصف ملعقة صغيرة بودرة بصل، نصف ملعقة صغيرة بودرة ثوم)، كما بإمكانك تحضير كمية كبيرة منها، والاحتفاظ بها في برطمان زجاجي؛ حتى تكون جاهزة للاستخدام في عمل الفاهيتا عند الحاجة.

 

طريقة الإعداد

- في وعاء: اخلطي الملح والفلفل مع توابل الفاهيتا، وعصير الليمون والخل وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي شرائح الدجاج في التتبيلة، واتركيها مغطاة في الثلاجة لعدة ساعات حتى تتشربها تمامًا.

- سخنى مقلاة بها قليل من الزيت على نار عالية، وعند وصولها لدرجة حرارة عالية: ابدأي في إضافة الدجاج بعد تصفيته من التتبيلة بالتدريج، حتى يحصل على صدمة حرارية، تمنعه من فقدان السوائل الموجودة به.

- شوحي الدجاج في المقلاة على نار متوسطة، مع الحرص على عدم التقليب كثيرًا؛ لأن ذلك يتسبب في فقدان السوائل من أنسجة الدجاج، فهذه أفضل طريقة لعمل فاهيتا الدجاج.

- بعد وصول الدجاج لنصف مرحلة النضج تقريبًا، أضيفي له البصل المقطع جوانح، وشرائح الفلفل الألوان، وقليل من الملح والفلفل، وقلبي حتى تمتزج جميع النكهات في الفاهيتا.

- يمكنك في هذه المرحلة أيضًا إضافة مكعبات من الطماطم الطازجة، وقليل من البقدونس، وبشر (قشر) الليمون بحسب الرغبة.

- بعد تمام نضج فاهيتا الدجاج: ارفعيها من على النار وزينيها بالجبن المبشور، وشرائح البصل الأخضر، وقدميها مع خبز الصاج وسلطة، أو بإمكانك عمل ساندويتشات منها بأي نوع من الخبز أو الكريب، وتقديمها على العشاء. وبالصحة والعافية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...