عشرة أشياء تجعلكِ سعيدة على الفور 2/2

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
15 - صفر - 1440 هـ| 26 - اكتوبر - 2018


1

نشرنا في الجزء الأول من المقال خمسة من الأشياء التي يمكن أن تجعلكِ سعيدة،  رغم أننا أحياناً نشعر ببعض التعاسة، إلا ان هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعل حياتنا أجمل وأسعد، فقط بإجراء بعض التعديلات على حياتنا. نتابع اليوم سرد الأشياء الخمسة الأخرى، جربيها معنا.

 

6- أسرعي، أسرعي

 

 

أنتِ بالفعل تقومين بالتمارين، إذا حليت واجبك: إنها تمارين، عندما تنظفين منزلك أو حديقتك: هذه تمارين، عندما تحركين أشياء في المدرسة او العمل: إنها تمارين. إذاً لماذا لا نشعر بحال أفضل، لأنك لا تقومين بها بالسرعة الكافية. التمارين تعمل بكفاية أكثر (وتعطي طاقة السعادة) عندما تلهثين من التعب وقلبك يدق بسرعة. إذا عملنا أعمال المنزل بسرعة، ونظفنا حديقتنا بسرعة وعملنا بسرعة: سوف نشعر بحال أفضل، نعم، طالما أنكم لا تؤذون أنفسكم، أو يشكل ذلك خطراً عليكم، فنعم سوف تشعرون بحال أفضل.

 

 

7- لا تعاني من الصمت

 

اليوتيوب مليء بالأشياء المفيدة، إذاً لماذا تبقى صامتاً؟ استمع إلى آيات من القرآن، هذا سيبلغك سعادة ما بعدها سعادة يقول الله في كتابة الكريم: }أَلَا بِذِكْرِ اللَّـهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ{ الرعد 28، والطمأنينة من أهم العوامل للحصول على السعادة.

تجنبي الصمت، فهو المساحة التي تفسح لكِ المجال لتفكري بالأشياء السيئة، استمعي إلى برنامجك المفضل أثناء الأعمال المنزلية أو التمارين الرياضية؛ لأن هذا يعطي جسمك الحيوية والحماس، وبالتالي سوف تصبحين أسعد. لكن لا تضعي البرامج الحزينة أو تلك التي تذكرك بأشياء حزينة أو تضايقك، ضع ما يحمسك ويشجعك.

 

 

 

8- هذه تحفظ المال أيضا:

 

تناولك للكثير من الوجبات السريعة: هي أفضل سبب لاستمرار الشعور بالحزن، الكثير من الناس يلجؤون لتناول الوجبات السريعة، عندما يشعرون بالاكتئاب، فينعكس ذلك سلباً على صحتهم؛ مما يزيدهم كآبة،  لذا إليك ما تفعليه: خذي قطعة واحدة من وجبتك السريعة المفضلة، واقسمها من المنتصف، وأضيفي عليها الكثير من الأغذية المفيدة، مثل الخس أو الخيار، وكلي النصف الثاني في الأسبوع الثاني، وهذا يجعلك تشعرين بأنك أفضل، وبالوقت ذاته لا تحرمي نفسك من طعامك المفضل.

 

9- إنه ليس ما تفعلي، بل لمن تفعلي:

 

كوني لطيفة مع الناس، ولو مع شخص واحد كل يوم، وسوف تشعرين بحالة جيدة، لا يجب أن تفعلي شيئا كبيرا، مثل أن  تساعدي أمك، أو أن تهدي أحدا شيئا أنت صنعته، أو أن تهدي أحدا بطاقة شكر، أو أن تساعدي أحدا يحتاجك أو يحتاج دعمك، أو حتى أن تجعليه يبتسم فقط. والآن اذهبي وأعدي لائحة بالأشياء التي قد تسعد الآخرين، أو بالأشياء التي يمكن أن تصنعيها لتهدأي أي أحد.

 

 

10- تذكري الأشياء الجيدة

 

عندما تشعرين بالاكتئاب: من السهل أن تنسى كل شيء جيد، وتنسى كل الأوقات الجيدة؛ بسبب أنكِ مكتئبة، لذا عليك أن تبتسمي وتتذكري كل شيء جيد يجعلك تبتسم، والأشياء الجيدة التي قمت بها من أجل الآخرين، فإذن حاولت أن ترسمي كل موقف مضحك مررت به، وحاولت أن تضحكي، وكل مرة ترسميه: احفظيه. وبعد بضعة أيام: انظري إلى ما رسمتِ، واستمتعي.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الترجمة بتصرف

المصدر: كتاب 10 THINGS YOU CAN DO TO FEEL HAPPYIER STRAIGHT AWAY

للكاتب: DR Chris Williams

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...