عشر خطوات لتصبحي زوجة أفضل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

عشر خطوات لتصبحي زوجة أفضل

عالم الأسرة » هي وهو
29 - محرم - 1436 هـ| 22 - نوفمبر - 2014


1

تتخيل الفتاة عندما تكون مقبلة على الزواج، بأنها سوف تعيش حياة سعيدة بدون مشكلات، وهذا ما لا يعرفه معظم الرجال, ولكن الواقع ليس كما كانت تتخيله. فمن الممكن أن تبدأ الفتاة بمحاولة تغيير طباع زوجها إلى ما كانت تتخيل في فارس أحلامها. ولكن بدلا من محاولة تغيير زوجك ابدئي بتغيير نفسك.

وإليك عشر خطوات قد تساعدك على انتعاش حياتك الزوجية، وتجديد تقديرك لزوجك.

 

1- اعتني بنفسك

إن ما يمكنك فعله لزوجك مفيد لك أيضا. قومي بتناول الأطعمة الصحية، واهتمي بمظهرك، ومارسي التمارين الرياضية من وقت لآخر، فبذلك ستبدين بمظهر أفضل، وتشعرين بإحساس أفضل.

 

2- اشكريه دائما

سأل باحثون عددا من الرجال عما يريدونه من زوجاتهم، وأغلب إجاباتهم كانت التقدير. الكل يريد الشعور بتقدير الآخرين, فحاولي أن تلاحظي الأشياء التي يفعلها زوجك من أجلك واشكريه عليها. سترسمين ابتسامة على وجهه و تسعدينه.

 

3- عبري عن مشاعرك تجاهه

متى كانت أخر مرة تحدثتما عن مشاعركما؟ إن لم تتذكري، فيجب عليك عمل ذلك قريبا. عبري له عن حبك وتقديرك، وصارحيه عما تشعرين به حيال تصرف صدر منه.

 

4- امنحيه الفرصة للاستمتاع مع أصدقاءه و ممارسة هواياته

كل منا يحتاج وقتا لنفسه، ليسترخي أو  ليمارس هواية أو للاجتماع مع الأصدقاء. إذا كان زوجك يحب كرة القدم و أنت لا تحبيها, لا تفرضي عليه عدم حبك لها، ومحاولة إقناعه بتركها. شجعيه على تكوين صداقات و الاجتماع مع الآخرين.

 

5-اجعلي زوجك أولويتك

من السهل أن تعتبري زوجك من المسلمات، وسط الضغوطات اليومية، سواء أعمال البيت أو الأطفال أو الوظيفة. حددي فترة في اليوم لتتواصلي معه, شاركيه في هواياته، و اجعليه يعلم أنه مهم بالنسبة إليك.

 

6- لا تحاولي تغيره

هل أنت من النوع الاجتماعي و زوجك خجول؟ هل أنت مهووسة بالترتيب، و لكنه قد يترك ملابسه على الأرض؟ يقول الأطباء: إنك لن تستطيعي تغيير أحد بشكل جذري، ولكن باستطاعتك التغيير من نفسك وردود فعلك تجاه الآخرين. فحاولي إيجاد طرق للتعامل مع المواقف والتصرفات التي تزعجك في زوجك، بدلا من التشكي و الانتقاد.

 

7- قولي ما تريدينه

من السهل اعتقاد أن الشخص الذي يعيش معك يفهم ما تريدينه. و لكن هذا الاعتقاد خاطئ. لا تتعجبي إن ظن زوجك أن ما يريده هو ما تريدينه أيضا. فإن كنت تريدين شيئا قولي ذلك له حرفيا.

 

8- كوني صداقات خارج حياتك الزوجية

من السهل أن تتقلص حياتك الاجتماعية و تتمحور حول زوجك فقط. ولكن لا يستطيع شخص واحد فقط أن يلبي جميع رغباتك و احتياجاتك, فمن الصعب على زوجك أن يكون زوجك وشريكك وصديقتك بالوقت نفسه. فاحرصي على تكوين صداقات خارج حياتك الزوجية؛ لتشعري بالسعادة و تخلقي طاقة جديدة في علاقتك مع زوجك.

 

9- امنحيه بعض الوقت لنفسه

كما تحتاجين وقتا لنفسك، فزوجك يحتاج وقتا لنفسه أيضا. و لكن قد يختلف مفهوم راحته عن مفهومك.

قد تكون فكرتك عن وقت الراحة بأن تشربي كوبا من الشاي، ولكن هو قد يفضل الجلوس بهدوء أو قراءة كتاب. فاحرصي على إيجاد حل وسط، لتتم تلبية كل احتياجاتكما.

 

10- ثقي في زوجك

إن من طبيعة بعض الرجال التبجح وعدم إظهار الضعف. ولكن قد يتصارعون مع مشاعر مختلطة من عدم الثقة بالنفس والفشل. ولأن من طبيعة الرجال مواجهة الحياة كتحدي، فغالبا ما ينتهي بهم الأمر إلى الإحساس بأنهم فاشلون. فمن الواجب عليك أن تشعريه بأنك إلى جانبه، عندما يداهمه هذا الشعور، و أخبريه بأنك تثقين فيه و في قدراته.

  •  

المصدر :

  •  

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...