علاجات منزلية للحصول على شعر لامع

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
15 - شوال - 1428 هـ| 27 - اكتوبر - 2007


1

جميعنا يحب شعره و لن يمانع في اتخاذ تلك الخطوة الإضافية للعناية به، و لتحصلي على شعر جميل براق و لامع استخدمي هذه العلاجات المنزلية البسيطة:

·         إن شطف الشعر بالشاي هو أحد أقدم الطرق لإضفاء اللمعان على الشعر. اغلي أوراق الشاي المستخدم في مقدار كاف من الماء ، و دعيه حتى يبرد، ثم استخدمي هذا السائل للشطف النهائي.

·         يمكنك إضافة كمية قليلة من البيكنج صودا إلى الشامبو فهي تزيل الأوساخ و الدهون من شعرك، و ذلك لإعطائه منظراً لامعاً.

·         لإزالة الأوساخ و الشوائب الأخرى من شعرك يمكنك استخدام ربع كوب من خل التفاح الطبيعي في جالون من الماء المقطر. يمكنك حفظ هذا المحلول في الثلاجة و استخدامه مرة كل أسبوعين للحصول على شعر نظيف ناعم حريري و لامع. إن الطريقة المثلى لاستخدام هذا المحلول هي أن تبللي شعرك بالماء الدافئ، ثم تغسليه بالشامبو و من ثم تشطفيه، بعد ذلك اسكبي كوبين من هذا الخليط على شعرك و اتركيه لبعض الوقت، و المرحلة الأخيرة هي أن تشطفي شعرك بماء بارد.

·         لإضفاء تلك اللمعة الإضافية على شعرك قومي بصنع كوب من قهوة الإسبريسو المركزة، و دعيها تبرد، ثم اسكبيها على شعرك و هو جاف و اتركيها عليه مدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي شعرك لتتمتعي باللمعان و البريق الإضافي.

·         يمكنك أيضاً أن تصنعي شامبو بالبيض في المنزل، و هذا يتطلب: 1 بيضة، 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 1 ملعقة طعام من عصير الليمون، 1 ملعقة طعام من الصابون القشتالي [و هو صابون صلب يصنع من الزيوت النباتية] 1/2 كوب من الماء أو شاي الأعشاب، و أخيراً 5 قطرات من الزيوت الأساسية على حسب اختيارك. امزجي جميع ما سبق سوياً لتحصلي على شامبو بالبيض و الذي يمكنه أن يضفي لمعاناً على شعرك.

·         يستخدم الكثيرون منا الشامبو حين الرغبة بتنظيف الشعر. جربي هذه الطريقة كنوع من التغيير، قومي بتدليك شعرك و فروة رأسك بالبيكنج صودا، فهي تمتص الزيوت و تخفف من الجلد الميت على فروة الرأس. اشطفي شعرك جيداً بالماء. في البداية سيكون شعرك جافاً لكن بعد عدة أسابيع ستزول القشرة نهائياً و ستحصلين على شعر لامع و ناعم.

 

تحذير: ينبغي على قارئ هذه المقالة أن يتخذ كافة التدابير الاحترازية أثناء اتباعه للتعليمات المتعلقة بالعلاجات المنزلية في هذه المقالة. تجنبوا استخدام أي من هذه المنتجات إن كان لديكم حساسية تجاهها، فالمسؤولية تقع على كاهل القارئ و ليس على الموقع أو الكاتب. 

المصدر: بونير ثنكنج

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- الجريحة ولكن - اليمن

16 - شوال - 1428 هـ| 28 - اكتوبر - 2007




شكرا علة هذه المعلومات الرائعة واحب اضيف هناك طريقة اخرى هي استخدم الباميا بان يغلى في الماء ويتم استخدام الماء اللزج اناتج من غليان الباميا لفترة حوالي عشر دقائق للشعر فهو ينعمه ويعطيه لمعان

-- سوزان - فلسطين

18 - شوال - 1428 هـ| 30 - اكتوبر - 2007




شكرا جدا على هذه النصائح لتنظيف الشعر ولكن انا بحاجه الى ان اطول شعري فشعري لايطول ابدا ويبقى متقصفا ارجو ان تساعوني في ذلك

-- سدرةالمنتهى - السعودية

16 - ذو القعدة - 1428 هـ| 26 - نوفمبر - 2007




مشككككككككككككككككوره اختي على موضوعك تسلمين ماقصرتي بس ابي اعرف وشلون اغسل شعري ببيض تقصدين هونفسه شامبو والا احطه واغسله بالشامبو بعدمده

-- موال - ليبيا

22 - محرم - 1429 هـ| 31 - يناير - 2008




موضوع جيدومفيدللكثير

-- فتاة الرافدين - السعودية

01 - جمادى الآخرة - 1429 هـ| 06 - يونيو - 2008




مشكووووووووووووووره

-- مي مي - إيسلندا

07 - شوال - 1429 هـ| 08 - اكتوبر - 2008




نصائح غنية

-- amoraaa - مصر

28 - ربيع أول - 1430 هـ| 25 - مارس - 2009




شكرا على النصائح

-- سمر - سوريا

02 - ربيع الآخر - 1430 هـ| 29 - مارس - 2009




مشكورين على نصاءحكم واريد معرفةحل لتساقط الشعر

-علاجات منزلية للحصول على شعر لامع- ليتنىى طفلهـ -

09 - جمادى الآخرة - 1430 هـ| 03 - يونيو - 2009




ممكن اسالك الماااء الحار يسمرر البشره ويسااقط الشعر

انا شعري تحت كتفي بس خفيف ونعم واذا ماهتميتي فيه ينعدم مررررررررررررره

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...