عمره 6 سنوات ويحفظ القرآن الكريم كاملاً لها أون لاين - موقع المرأة العربية

عمره 6 سنوات ويحفظ القرآن الكريم كاملاً

أحوال الناس
25 - رجب - 1435 هـ| 25 - مايو - 2014


1

أنهى طفل من الجالية البرماوية لا يتجاوز عمره 6 سنوات فقط، حِفْظ القرآن الكريم كاملاً، قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي؛ مُسجلاً بذلك حالة فريدة من نوعها.

وتمكن هذا الطفل الصغير من حفظ القرآن كاملاً، بعد حفظ شقيقته الكبرى للقرآن الكريم كاملاً أيضاً.

وبحسب التفاصيل؛ فقد حَفِظ الطفل "مصعب صديق أمير حمزة" القرآن كاملاً قبل دخوله المدرسة الابتدائية؛ شأنه في ذلك شأن شقيقته الكبرى؛ بحسب تأكيدات والدهم، الذي استغل ما اكتشفه لديهم من مَلَكة الحفظ وهما صغيران؛ ليُحَفّظهما القرآن كاملاً.

 

وقد رفع الله سبحانه وتعالى قدر هذا الطفل بحفظ للقرآن، حيث أصبح محطّ اهتمام إدارة مدرسته التي سجّل بها في وقت لاحق (السعدية الابتدائية بمكة المكرمة)، ومحل اهتمام أعيان الجالية البرماوية المنتسب لها.

حيث كرّم مدير مدرسة السعدية بمكة المكرمة ضيف الله بن عبدالله الحربي، الطفلَ ووالدَه، بعد اكتشافه تلك الموهبة؛ مُبدياً دهشته عندما علم بوجود طالب بمدرسته يحفظ القرآن كاملاً برغم وجوده في الصف الأول الابتدائي. مؤكداً أن الطالب أثبت قدرة كبيرة في الحفظ على الرغم من وجود لثغة الأطفال في نطقه.

كما أعرب مدير المدرسة، عن فرحته الشديدة بهذه المناسبة، وقال: "تشرّفَتْ المدرسة بتسجيل طفل موهوب مثل "مصعب"، وأنا فخور أن أكون مُربّياً له"، وفقاً لسبق.

 

ولقِيَ ذلك التكريم تفاعلاً كبيراً في أوساط الجالية البرماوية المقيمة في المملكة؛ حيث عقد شيخها "أبو الشمع بن عبدالمجيد" لقاء في مكتبه بأسرة الطفل ومدير المدرسة وأعيان الجالية، قدّم خلاله درعاً تذكارياً للمدير؛ تثميناً لدوره في تحفيز الطالب وتشجيعه، كما تم تكريم والد الطفل وشقيقته أيضاً بمبالغ نقدية وشهادات تكريمية من شيخ وأعيان الجالية البرماوية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- أبو أحمد - السعودية

25 - رجب - 1435 هـ| 25 - مايو - 2014




إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...