غالبية النساء يستخدمن 10% فقط من مستحضرات التجميل

أحوال الناس
18 - رجب - 1435 هـ| 18 - مايو - 2014


1

هل تساءلتِ يوماً كم نسبة ما تستخدمين من مستحضرات التجميل التي تشترينها باستمرار؟ وهل تساءلت يوماً وأنت تنظرين إلى أصابع أحمر الشفاه، ومساحيق التجميل التي تغمر طاولتك، كم نسبة ما رميتيه في سلة المهملات دون استخدام؟

 

أياً كانت الإجابة، فإن نتيجة دراسة نشرتها صحيفة «التيلغراف» عن إحدى شركات التجميل تشير إلى أن 77 في المئة من نساء العالم لا يستخدمن سوى 10 في المئة مما يشترينه من مستحضرات التجميل.

وتقول الدراسة: «إن معدل ما تشتريه المرأة من تلك المستحضرات فترة حياتها يبلغ 5846 مستحضرا للتجميل، تدفع مقابل شراءه ما يعادل 300 ألف دولار، غير أن ما تستخدمه فعلاً خلال فترة حياتها كاملة لا يتجاوز 649 مستحضرا للتجميل».

وبحسب الدراسة فإن معدل ما تشتريه المرأة من المرطبات 840 علبة، في حين تشتري المرأة خلال حياتها أكثر من 360 علبة طلاء أظافر في المعدل، أكثر من 300 أحمر شفاه، وفق ما نقلته صحيفة الحياة اللندنية أمس السبت.

 

وأشارت صحيفة التيلغراف البريطانية إلى أن معدل ما يشتريه الرجل من مستحضرات التجميل التي تخصه لا يتجاوز 12 مستحضرا للتجميل خلال العام، يستخدمها كاملة، وهو ما يعني أن الرجل يشتري ما يقارب 960 منها خلال فترة حياته بمعدل استهلاك يبلغ 100 في المئة منها، في مقابل استهلاك المرأة 10 في المئة فقط مما تشتريه.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...