غطِّ عينيك والعب

واحة الطفولة » واحة الألعاب والتسالي
20 - محرم - 1437 هـ| 02 - نوفمبر - 2015


غطِّ عينيك والعب

أفكار لألعاب كلها تعتمد على تغطية العين، والهدف منها إبراز نعمة البصر وفضيلة العينين، فضلا عن المرح والتسلية.

 

  • لعبة اعتمد على أنفك: تغطى عين الفرد ويقرب إليه عددا من الأكياس (بصل/ فلفل/ ملح/ قشر ليمون) ويطلب منه تمييز ما فيها بدون الرؤية أو اللمس.

 

  • لعبة انفخ شمعة: يحمل كل مشارك شمعة وتغطى أعينهم، والفائز هو الذي يبقى إلى آخر المنافسة وشمعته لم تنطفئ. يسمح للمشاركين بنفخ شموع الآخرين، وكل يحاول حماية شمعته. أي مشارك تنطفئ شمعته سيطلب منه الخروج من الحلبة والتوقف عن النفخ.

 

  • لعبة ارسم و اكتب: يتم تغطية عيني المشارك ويطلب منه (رسم سيارة، ثم بيت ثم طريق للسيارة، ويوصل الطريق لباب البيت، وشمس فوق السيارة وبين البيت والسيارة وبقرب الطريق شجرة وهكذا) ستلاحظ: أن الراسم سيرسم بعض الرسومات فوق بعض والفائز صاحب أحسن رسمة. والأفضل تكون المنافسة بين اثنين. ويمكن أن تغطى عيني المشارك ويطلب منه كتابة جملة من سطرين على سبورة بدون نقاط، ثم يطلب منه كتابة النقاط. (ستجد أنه وضع كثيرا من النقاط في غير أماكنها).
  • لعبة الإحساس: تغطى عين أحدهم، ويوضع داخل دائرة، ويقف البقية في دائرة أكبر من الأولى، ثم تحاول المجموعة الوصول إليه ولمسه دون أن يشعر بهم، فإذا أحس أن هناك شخصا يقترب داخل الدائرة الأصغر أشار إلى الجهة فيخرج الشخص. وللشخص المغطى عيناه محاولة خاطئة واحدة والأخرى هو الخاسر. والفائز هو الذي يصل إليه أو يكون أقرب شخص له.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول بتصرف من منتديات لها أون لاين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...