فريق طبي في تبوك يجري جراحة نادرة لطفلة رضيعة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فريق طبي في تبوك يجري جراحة نادرة لطفلة رضيعة

أحوال الناس
05 - رجب - 1435 هـ| 05 - مايو - 2014


1

نفذ فريق طبي بمنطقة تبوك عملية جراحية تعد هي الأولى على مستوى المملكة، والأندر عالمياً من نوعها، حيث خضعت طفلة لم تكمل عامها الثاني لعملية إزالة تجمع صديدي في محجر العين ومقدمة المخ.

وشمل الفريق الطبي أطباء من قسم العيون وقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة بمنطقة تبوك، وتكللت جهودهم بالنجاح وتم إنقاذ الطفلة.

 

وأوضح مدير المستشفى العميد الطبيب سعد بن إبراهيم الشهراني أن الطفلة حولت إلى المستشفى جراء معاناتها من إصابة في العين اليسرى، وضربة في الجفن العلوي للعين؛ بسبب سقوطها على جسم حاد، مما أدى إلى حدوث خراج وتجمع صديدي داخل محجر العين، تسبب في تجمع صديدي، وارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى تقيؤ وإغماءات.

وأضاف: عولجت الطفلة مسبقاً بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد لمدة ثلاثة أسابيع من قبل المستشفى المحولة منه ولم تستجب، وتم تحويلها إلى مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة الذي أجرى بدوره الفحص السريري لها من قبل أطباء قسم الأطفال الذين أشاروا إلى تحويلها مباشرة لأطباء قسم العيون وأطباء قسم جراحة المخ والأعصاب.

وأوضح أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء عملية إزالة الورم الصديدي، واستكشاف المنطقة المصابة، التي اتضح وجود أجسام غريبة فيها؛ مما تسبب بوجود كسر في عظم المخ، وانتقال الالتهاب من خلاله .

وقام أطباء العيون بتنظيف المنطقة، بعدها تدخّل فريق جراحة المخ والأعصاب عن طريق الملاحة الجراحية، حيث تمت إزالة الصديد الموجود في المخ، وأنقذت حياة الطفلة بحمد الله.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...