فضيحة تحرش جنسي بمتقدمة للعمل في فهد الطبية والوزارة تشكل لجنة تحقيق لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فضيحة تحرش جنسي بمتقدمة للعمل في فهد الطبية والوزارة تشكل لجنة تحقيق

أحوال الناس
25 - شوال - 1436 هـ| 11 - أغسطس - 2015


1

كلف وزير الصحة المهندس خالد الفالح، بتشكيل لجنة تحقيق؛ للتثبُّت من ادعاء إحدى المتقدمات للعمل بمدينة الملك فهد الطبية، وأنها تعرُّضت للتحرش الجنسي.

 وقال عبر تغريده له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كلَّفت لجنة عاجلة للتثبُّت من ادعاء التحرُّش الجنسي بإحدى المتقدِّمات للعمل في مدينة الملك فهد الطبية، ومحاسبة من يُثبت إدانته".

وجاء تكليف الوزير الفالح بعد أن تداولت عدد من وسائل التواصل الاجتماعي، ادعاء إحدى المتقدِّمات للعمل بمدينة الملك فهد الطبية بأنها تعرضت للتحرُّش الجنسي.

حيث انتشر هاشتاق بعنوان: "#الوظيفة_مقابل_الشرف_في_وزارة_الصحة" على موقع تويتر، والذي ولّد ردود فعل غاضبة واسعة، حيث عبر نشطاء عن غضبهم مما تردد عن واقعة الاستغلال مقابل التوظيف، بحال تم التحقق بالفعل من الشكوى.

 

وبحسب صحيفة أنحاء، فقد ذكرت الفتاة بالقول: "كنت بأمسّ الحاجة للوظيفة، حتى أصرف على عائلتي وأعيش بكرامة، حيث أني متزوجة من رجل مريض، ولديّ منه طفل، فقدّمت على وظيفة بالمستشفى، ثم اتصلوا علي لتحديد موعد المقابلة الشخصية، التي أجراها معي مسؤول التوظيف، والذي أظهر تعاطفه معي ولم يتعرض إلى بسوء حينها".

وتضيف الفتاة بالقول: " تواصل معي المسؤول في ذات اليوم عن طريق “الوتساب” سائلاً عن أحوالي، وكلما سألته عن الوظيفة يغير محاور الحديث، وبعد المماطلة لمدة أسبوعين أخذ يفصح عن رغبته الجنسية بشكل مباشر، حتى أنه يتهمني بالضعف والتردد، لأستسلم له مقابل الحصول على الوظيفة".

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...