فوائد البن الأخضر في الرشاقة والجمال لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فوائد البن الأخضر في الرشاقة والجمال

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » رشاقة
01 - ذو القعدة - 1439 هـ| 14 - يوليو - 2018


1

تصنع القهوة الخضراء من البن غير المحمص، وهو ما يحفظ لها العناصر الضرورية التي تجعل قيمتها الغذائية أكبر من القهوة العادية. وفوائد القهوة الخضراء كثيرة ومتنوعة؛ نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية جدًا من حمض الكلوروجينيك، أحد أقوى مضادات الأكسدة، والذي تفقد القهوة نسبة كبيرة منه أثناء عملية التحميص. ويعتبر التخسيس وفقدان الوزن: من أهم فوائد القهوة الخضراء للصحة، فهي تقوم بدور فعال في هذا الجانب.

تحتوي القهوة الخضراء على نسبة أعلى من الكافيين، الذي يزيد معدل ضربات القلب، وينشط الدورة الدموية في الجسم، بما يحفز من عملية حرق الدهون في محاولة من الجسم لمواكبة الزيادة في معدل ضربات القلب، باعتباره في حاجة للحصول على الطاقة.

- كشفت بعض الدراسات عن: أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تمامًا مثل آلية عمل الأسبرين في الجسم؛ فيحفظ الصفائح الدموية في القلب، ويمنعها من التجلط، وبالتالي هي مفيدة لصحة الجهاز الدوري، وحماية القلب من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، والوقاية من تصلب الشرايين.

- يساعد حمض الكلوروجينيك الموجود بوفرة في القهوة الخضراء: على تحييد الجذور الحرة في الجسم، ومن ثم الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، وهذه واحدة من أهم فوائد القهوة الخضراء.

- يمكن للقهوة الخضراء أن تساعد على مكافحة مرض السكري، عن طريق منع إنتاج الجلوكوز في الكبد، وخفض مستوى السكر في الدم.

يقول الخبراء: إن تناول ما يتراوح بين 700 إلى 1050 ملليجرام من البن الأخضر يوميًا: يساعد في خسارة الوزن بنسبة أكبر تناهز الـ25%، من مجرد اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية.

- تعمل القهوة الخضراء على تثبيط الشهية، ومنح الجسم شعورًا بالشبع والامتلاء، بصورة أكبر من القهوة العادية؛ بسبب الكافيين الموجود فيها.

 

- ترفع القهوة الخضراء من مستويات الحمض الأميني في البلازما، فتحارب تلف الأنسجة، وتقي من الشيخوخة المبكرة، والأعراض المصاحبة لها.

- تنقي القهوة الخضراء الجسم من السموم، وتحسن من وظائف الكبد والجهاز الهضمي، وتحافظ على صحة المسالك البولية.

تحذيرات من القهوة الخضراء

على الرغم من كل هذه الفوائد، إلا أن هناك تحذيرات كبيرة من تناول القهوة الخضراء، خاصة بالنسبة للحوامل والأطفال، حيث لم يعرف تأثيرها عليهم بعد، بالإضافة إلى مرضى السكري والقلب، الذين يتحتم عليهم استشارة طبيب أولًا قبل استخدامها. هذا بخلاف أن وجود الكافيين فيها بنسبة عالية: قد يؤدي لبعض الأعراض الجانبية كالتوتر، وزيادة معدل ضربات القلب، والإصابة بالأرق، إلى جانب أن للقهوة الخضراء مذاقا ذا مرارة عالية جدًا، وطعم لاذع من الصعب تحمله.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...