فوائد التمر تعرفوا على أهم 7 فوائد للتمر لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فوائد التمر تعرفوا على أهم 7 فوائد للتمر

بوابة الصحة » وصفات طبخ » وصفات طبخ سريعة
29 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 19 - فبراير - 2015


1

إحدى الوصايا النبوية تمثلت بتناول 7 حبات من التمر صباحاً، ولهذه النصيحة عظيم الأثر على الصحة والجسم، فالتمر غذاء ممتاز، يمكن أن يسهم كثيراً في تحسين صحة الجسم.

تعرفوا معنا على فوائده من خلال هذا التقرير

 

1- الإفطار على التمر يساعد على التخلص من الإمساك: للتخلص من مشكلة الإمساك بدون أدوية، يمكن تناول 7 حبات من التمر صباحاً، لأن التمر يعتبر مليناً للأمعاء؛ لاحتوائه على نسب عالية من الألياف التي تؤمن عبور الطعام بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي؛ مما يزيل أعراض الإمساك ويؤمن راحة للجسم.

 

2- التمر يعالج مشكلات الأمعاء: من فوائد تناول التمر يومياً، التخلص من مشكلات الأمعاء المختلفة, فالتمر يقوم بتثبيط الكائنات الحية الممرضة التي تسكن أمعاء الإنسان، ويحفز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء مما يسهل عملية الهضم, كما أن التمر يحتوي على الألياف بشكل كبير، ويحتوي أيضاً على حموض أمينية، تجعل عملية الهضم سلسة للغاية, كما تسهل امتصاص المواد المغذية من الطعام وطرح الفضلات خارج الجسم أيضاً.

 

3- التمر يعالج فقر الدم: بسبب احتواء التمر على نسب عالية من المعادن، وبشكل خاص الحديد، فإنه يساعد على علاج فقر الدم, وليس هذا فقط، بل إن التمر يمد مرضى فقر الدم بالطاقة والقوة، ويقلل من شعورهم بالإرهاق والخمول.

 

4- امداد الجسم بالطاقة: يعتبر التمر مثالياً للحصول على الطاقة لمن تناوله؛ و يستطيع ضبط مستويات الطاقة للجسم, فهو يحتوي على مستويات عالية من السكريات الطبيعية، مثل: السكروز، والفركتوز، والغلوكوز.

 

5- التمر يساعد على منع الإصابة بسرطان البطن: أكدت عدة دراسات علمية أن للتمر دورا في منع الإصابة بمختلف سرطانات الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتواءه على مواد غذائية مفيدة للجسم، لا توجد بأي مادة غذائية أخرى، ولدوره الفعال في تحسين عملية الهضم، والتخلص من الفضلات والسموم، وطرحها خارج الجسم، ولدوره الكبير في مد الجسم بالطاقة والقوة.

 

------------------------

المصدر: بالتعاون مع جمعية كيل لمحاربة السمنة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...