فوائد الثوم لعلاج تساقط الشعر والقشرة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فوائد الثوم لعلاج تساقط الشعر والقشرة

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
09 - صفر - 1440 هـ| 20 - اكتوبر - 2018


1

يعود استخدام الثوم في الخلطات المنزلية للعناية بالشعر إلى فوائد الثوم للشعر، والتي تعتبر متعددة، بما يجعل منه علاجًا ممتازًا لمشكلات التساقط والقشرة وغيرها، كونه غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، كما هي مفيدة للبشرة، حيث سنستعرض هنا بعض الخلطات المفيدة للشعر، والتي يمكن تطبيقها بسهولة لتحقيق أقصى استفادة.

 

فوائد الثوم للشعر:

- يمكن للثوم أن يحارب الصلع، وفق ما أظهرته دراسة أجرتها جامعة مازندران للعلوم الطبية عام 2007، ونُشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية، حيث أوضحت: أن التطبيق الموضعي للثوم على مناطق تساقط الشعر: يحفز نمو الشعر، وإنباته من جديد، بما يعني أن استخدامه إلى جانب العلاجات التقليدية، يقضي على مرض الثعلبة.

- ينشط الثوم الدورة الدموية في الجسم، بما يعمل على زيادة نشاط بصيلات الشعر، ويساعدها على إنبات شعر قوي وصحي، فيمنع التساقط ويزيد من كثافة الشعر، وهذه واحدة من أهم فوائد الثوم للشعر.

- يحتوي الثوم على مضادات طبيعية للالتهاب، تحارب البكتيريا والفطريات، كمادة الأليسين التي تعتبر إحدى مركبات الكبريت، الأمر الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بقشرة الرأس، والحكة التي تصاحبها.

- يحتوي الثوم على نسبة من معدن النحاس، المفيد في تقوية الشعر وزيادة سماكته وحمايته من التقصف، بما يعزز كثافته ولمعانه، كما أن وجود فيتامين C به أيضًا ينعكس على صحة الشعر بالإيجاب.

- يمكن استخدام الثوم للقضاء على حشرات الشعر، حيث إن رائحته القوية ستعمل على خنقها، ومن ثم يمكن إزالتها بالطرائق المعتادة، وإليكم أهم الخلطات المنزلية التي يستخدم فيها الثوم للعناية بالشعر.

 

الثوم وتساقط الشعر

يمكنك طحن بضعة فصوص من الثوم، وإضافتها إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك، وسيعمل ذلك على الحد من التساقط، وزيادة كثافة الشعر، وإذا كنتِ تواجهين مشكلة مع رائحة الثوم النفاذة، اخلطيه بقليل من الزنجبيل الطازج المبشور، وسيقوم بامتصاص الرائحة منه.

 

الثوم وعلاج القشرة

استخدمي الثوم لعلاج قشرة الرأس عن طريق نقع بعض الفصوص في كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء محكم الغلق لأسبوع كامل، ثم صفي الزيت من الثوم، واستخدميه في تدليك فروة الرأس برفق لعدة دقائق، وستقضي هذه الخلطة تمامًا على القشرة، كما أنها ستحفز إنبات الشعر من جديد.

 

الثوم وحشرات الشعر

للقضاء على حشرات الشعر بواسطة الثوم، اطحني ثلاثة فصوص من الثوم، مع ملعقة من عصير الليمون الطازج في محضرة الطعام، ثم وزعي الخليط على فروة الرأس المصابة مساءً، وغطيها بكيس بلاستيكي، واتركيه حتى صباح اليوم التالي، ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب، واستخدمي المشط المخصص في إزالة القمل في تصفيف الشعر.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...