فوائد زيت حبة البركة أو الحبة السوداء لها أون لاين - موقع المرأة العربية

فوائد زيت حبة البركة أو الحبة السوداء

بوابة الصحة » علاج » العلاج بالأعشاب
06 - ذو القعدة - 1439 هـ| 19 - يوليو - 2018


1

تعد حبة البركة من البذور المفيدة جداً لصحة الإنسان، وهي من أدوية الطب النبوي التي تتميز بخصائص فريدة.

تستخرج زيت حبة البركة من بذور حبة البركة بعد عصرها، وبالتالي هو غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم؛ نظرًا لفوائد حبة البركة العظيمة، وفوائد زيت حبة البركة متعددة، وتجعل منه بمثابة دواء للكثير من الأمراض، والوقاية من أمراض أخرى فإليكم فوائد زيت حبة البركة، والطريقة المثلى للتمتع بفوائدها.

- زيت حبة البركة غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أنواع عديدة من السرطان، عن طريق إيقاف انقسام الخلايا السرطانية في الجسم، والحد من تطور المرض، كما أنه يمثل عامل وقاية من الإصابة به.

- يعتبر زيت حبة البركة مضادًا قويًا للبكتريا والفيروسات، خاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي، كالربو والحمى والسعال، عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء المغلي، واستنشاق البخار المتصاعد منه.

- يقوي زيت حبة البركة الجهاز المناعي للجسم، ويحميه من أشكال مختلفة من العدوى، ويقي من الإصابة بالالتهابات، ويعمل كمضاد للحساسية، فيكفي تناول ملعقة صغيرة منه على الريق للتمتع بمناعة قوية.

- يساعد زيت حبة البركة على تنقية الجسم من السموم، وإدرار البول، وتنقية الكلى والمثانة والجهاز البولي، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالحصوات.

- يحسن زيت حبة البركة من أداء الجهاز الهضمي، ويساعد على علاج مشكلات عسر الهضم والانتفاخ وغيرها، كما أن له قدرة على إيقاف تأثير الجذور الحرة على خلايا الجسم.

- يخفض زيت حبة البركة ضغط الدم المرتفع، ويحافظ عليه في المستويات الطبيعية، كما يحمي من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب والشرايين.

- يحافظ زيت حبة البركة على صحة العين، ويحمي من ضعف النظر، عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منه على كوب من عصير الجزر.

- ينشط زيت حبة البركة الدورة الدموية في الجسم، ويمنحه الطاقة اللازمة التي تعينه على القيام بالأنشطة المختلفة، وهذه واحدة من فوائد زيت حبة البركة.

- يعتبر زيت حبة البركة علاجًا فعالًا لمشكلة حب الشباب، حيث يقضي على البكتريا المسببة له، إلا أنه من الأفضل تناوله للحصول على هذه الفائدة، بدلًا من وضعه مباشرة على الجلد، تفاديًا للإصابة بتحسس منه.

- يمنح زيت حبة البركة الشعر: النعومة واللمعان اللازمين، ويحفظ له الرطوبة، ويقويه، ويساعد على إعادة إنباته بفضل قدرته على تنشيط الدورة الدموية، لكن لا ينصح أيضًا بوضعه على فروة الرأس بشكل مباشر.

- يعتبر زيت حبة البركة مسكنًا للآلام، حيث يخفف آلام الظهر والمفاصل، ويعالج الصداع، وآلام الطمث، والتشنجات العضلية.

- ينظم زيت حبة البركة مستوى السكر في الدم، ويحافظ عليه ضمن النطاق الطبيعي، وبالتالي هو مفيد لمرضى السكري.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...