فيديو في نتائج البحث وإلغاء البحث الفوري: تعرف على أحدث خدمات جوجل


06 - ذو القعدة - 1438 هـ| 29 - يوليو - 2017


فيديو في نتائج البحث وإلغاء البحث الفوري: تعرف على أحدث خدمات جوجل

لها أون لاين

 

تقوم شركة جوجل باستحداث خدمات جديدة بشكل مستمر. ومؤخراً أعلن عملاق مواقع البحث عبر الإنترنت: سلسلة من الخدمات والتطبيقات، نورد لكم بعضاً منها في هذا التقرير السريع.

 

فيديو تلقائي في نتائج البحث:

تخطط شركة جوجل لتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في نتائج البحث ذات الصلة بالبرامج التلفزيونية والأفلام، فعلى الرغم من أن هذه الخاصية تزعج الكثيرين، خاصة بعد انتشارها في مواقع التواصل، مثل: الانستجرام والفيسبوك، لكن يبدو أن عمالقة التكنولوجيا، ومن بينهم جوجل: يعتقدون أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا عنصر لا غنى عنه لتطوير مواقعهم.

حيث تقوم جوجل باختبار مقاطع الفيديو، التي يتم تشغيلها تلقائيا باستخدام نتائج البحث ذات الصلة بمقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج التلفزيونية والأفلام، وسيتم عرض الفيديو وتشغيله تلقائيا على الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث، وكما هو الحال في إنستجرام والفيسبوك، سوف تعمل الفيديوهات لكن مع إيقاف تشغيل الصوت.

وحالياً يبدو أن بعض مقاطع الفيديو ليست مقاطع رسمية، من مصادر رسمية؛ مما يؤكد أنها مازالت عملية اختبارية بحتة، وأيضاً يُشير أن جوجل تتطلع إلى توسيع نطاق الترويج للخدمات الإعلانية المدفوعة AdWord، على سبيل المثال، يمكنك الدفع لجوجل لإظهار وتشغيل فيديو إعلاني تلقائي مع طلبات البحث ذات الصلة.

وتم الإعلان عن هذا التحديث عبر منشور على الإنترنت، يُشير أن جوجل تختبر باستمرار وسائل لتحسين تجربة البحث لمستخدميها، ولكنها لا تُخطط للإعلان عنها في الوقت الحالي، وسوف تظهر مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا لنتائج البحث لمستخدمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية فقط، أما بالنسبة للمستخدمين الذين ينزعجون من هذه الخاصية، فيمكنهم تعطيلها باستخدام أدوات حجب الإعلانات adblocker.

 

إلغاء خدمة البحث الفوري

ألغت قوقل واحدة من أبرز المزايا في محرك البحث، والتي تدعى البحث الفوري بعد سبعة أعوام من إطلاقها، والتي ربما لأنه لم يستخدمها أحد بشكل كافٍ.

 

ميزة البحث الفوري تعمل على تقديم نتائج بحث فورية، مع كتابة الكلمات المفتاحية، أي مع كتابة كل كلمة، فإنه يتم عرض نتائج بحث فورية، بدون الحاجة للانتظار للانتهاء من كامل عبارة البحث والضغط على زر الإدخال.

قدمت قوقل هذه الميزة عام 2010م، والآن ألغتها، لكنها ستواصل عرض مقترحات البحث، أي مع كتابة كلمات مفتاحية ستعرض قوقل عبارات مقترحة، يمكن الاختيار منها للبحث عنها، وحينها ستعرض نتائج كاملة.

في حين أن معظم المستخدمين، يبحثون عبر هواتفهم الذكية اليوم، بالتالي ستكون تجربة استخدام مزعجة للغاية: أن يتم عرض نتائج بحث فورية مع كتابة كل كلمة مفتاحية.

للتوضيح: فإن ميزة البحث الفوري تعمل عند الدخول مباشرة إلى موقع قوقل من أجهزة الكمبيوتر، وليس من خلال شريط العناوين في كروم، وهو ما يفعله معظم الناس، بالتالي على الأرجح لن تلاحظ غياب الميزة.

 

تطبيق تحديد الموقع الشخصي لجوجل في متاجر IOS

في ديسمبر المنصرم من العام الماضي: أتاحت شركة قوقل تطبيقها Trusted Contacts على متجر قوقل بلاي، وقد أتي هذا التطبيق من ضمن تطبيقات السلامة الشخصية، والذي يتيح للمستخدم مشاركة موقعه مع عدد من جهات الاتصال الموثوق بهم، أو مشاركة الموقع في حالة وجود طارئ في المكان.

اليوم بإمكان مستخدمي النظام الآخر iOS تجربة التطبيق، والاستفادة منه، حيث أتاحت الشركة تطبيقها هذا رسميًا على متجر أبل ستور، وبعبارة أخرى سيُتيح التطبيق لك مشاركة موقعك مع الآخرين “مخصص”، حتى يتم إعلامهم بالضبط أين أنت.

فيما يخص إمكانية الإستخدام: يمكنك إضافة أي جهة اتصال موجودة لديك، أو دعوة جهة اتصال جديدة، عبر رسائل قصيرة أو عبر رسائل البريد. ومن مزايا التطبيق الأخرى: مشاركة موقعك تلقائيًا مع أحدهم، وذلك في حالة عدم إستجابتك لفترة محددة “من 5 دقائق إلى 60 دقيقة” وبالتأكيد هذا الخيار ما يُميّز التطبيق حقًا.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...