كورتانا Cortana من مايكروسوفت خدمة تستحق التجربة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كورتانا Cortana من مايكروسوفت خدمة تستحق التجربة

بوابة التقنية » نظام تشغيل » مايكروسوفت
12 - صفر - 1437 هـ| 25 - نوفمبر - 2015


1

يمكنك النظر إلى كورتانا باعتباره مساعدك الصوتي الوفي، الذي سيقوم بالبحث عن الكلمات والجمل التي تقوم بتحديدها، ومن ثم يقدم لك المزيد من المعلومات ذات الصلة بها. كل ما عليك هو تفعيل كورتانا من قائمة الإعدادات المتقدمة.

فعلى غرار المساعد الشخصي الرقمي لجوجل "ناو" و"سيري" من أبل. قامت مايكروسوفت بدمج خدمة كورتانا مع نظام ويندوز فون 8.1 منذ 2014م، ومنذ ذلك الوقت أصبح كورتانا مدمجا مع أنظمة مايكروسوفت؛ من أجل جعل استعمال الأجهزة الإلكترونية أكثر سلاسة، عبر تقديم المساعدة للمستخدم في الوقت المناسب، وإبقائه على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التي تهمه.

 

ماذا يقدم كورتانا للمستخدم؟

إذا كنت تطلع على صفحة أحد المطاعم على الإنترنت، سيقوم كورتانا بإظهار بعض المعلومات عنه؛ مثل: كيفية الوصول إليه، ومواعيد العمل الخاصة به، أما إذا كنت تقرأ مقالة ما ولست متأكداً من عبارة أو جملة ما، كل ما عليك هو تحديد الجملة أو الكلمة، ثم النقر على زر الفأرة الأيمن، واختيار اسأل كورتانا Ask Cortana، وبناء على ما طلبت سيظهر لك المزيد من المعلومات، أما إذا كنت تبحث عن الآراء والمراجعات الخاصة بشركة ما، سيتم تزويدك بنتائج Yelp المتخصصة في مراجعات الأماكن.

ومن الجدير بالذكر أن كورتانا قد حقق طفرة كبيرة في مجال المساعدات الصوتية، وأصبح الآن بديلاً ومنافساً قوياً لكل من Google Now و Siri.

 

خدمات كورتانا:

يمكن لكورتانا أن يقدم عددا من الخدمات، ومنها:

عمليات الاتصال، إرسال الرسائل والتنظيم

باستطاعة النظام الصوتي كورتانا مساعدتك في إجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية بالإضافة إلى متابعة روزنامتك الخاصة، وإضافة المذكرات لها وأخذ الملاحظات.

الاهتمامات

بإمكان النظام الصوتي كورتانا فور معرفة اهتماماتك، مواكبة أحدث الأخبار، ومن ثم اطلاعك بها، من خلال الاضطلاع على الموضوعات ذات العلاقة والمستجدات من صفحات الويب، سواء في مجال الصحة، أو المناخ (الطقس)، والأخبار وغيرها الكثير من الموضوعات، بل وتسطيع أيضا مساعدتك في ترتيبات النزهة إن أحببت.

التذكير

بإمكان النظام الصوتي كورتانا، تذكيرك بما لديك من مواعيد بالوقت والمكان المناسب. بالإضافة لذلك، فإن كنت على تواصل مع أحدهم، من خلال مكالمة أو أي من وسائل الاتصال، ستذكرك كورتانا بما له علاقة بالشخص الذي تتحدث معه.

الملاحة

كأي نظام تشغيل يحتوي النظام الصوتي كورتانا على إعدادات الملاحة، حيث بـإمكانها أن ترشدك إلى الطريق، بما في ذلك من ظروف الازدحام، لتخبرك بالبدائل والوقت المناسب للخروج بما يتلائم مع حالة الازدحام.

الساعات الهادئة والدائرة الداخلية

يتيح النظام الصوتي كورتانا ضبط النظام على خيار الساعات الهادئة ( Quiet hours) لمنع استقبال الرسائل والاتصالات خلال فترة النقاهة، وفي حال تواجد أشخاص معينين لا ترفض استقبال رسائلهم ومكالماتهم، يمكنك تحديد أسمائهم او إعطائهم أسماء رمزية في خيار ال(inner circle) وعندها سيسمح النظام باستقبال مكالماتهم ورسائلهم.

المذكرة

اهتماماتك، أماكنك المفضلة، الأناشيد التي بحثت عنها، الساعات الهادئة، والدائرة الداخليـة مذكرة النظام الصوتي كورتانا، حيث تقوم بمتابعة كافة الأمور التي تسألها عنها، بالإضافة الى وجود قائمة الإعدادات، وحيث يمكنك أيضا تفعيل النظام وإيقافه.

الحالـة الجوية/ المناخ (الطقس)

يمكنك تفقد الحالة الجوية سواء لليوم، أو يوم غد، أو للأسبوع القادم.

حدثني

يملك النظام الصوتي كورتانا خدمة المحادثة مع المستخدم في مختلف المواضيع، ويتسم النظام بشيء من الذكاء الملحوظ، من خلال الإجابات التي يطرحها للسائل (المستخدم) يمكنك معاملتها كـصديق، إخبارها عن مشاعرك، وما يجول في خاطرك، بالمقابل تستطيع هي إخبارك بطرفة أو الإنشاد لك، ومشاركتك آرائها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...