كيفية إنقاص الوزن بطريقة مناسبة لأعضاء الجسم

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
14 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 01 - يناير - 2018


كيفية إنقاص الوزن بطريقة مناسبة لأعضاء الجسم

تعد مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء، وحولها يرسلن الكثير من الأسئلة التي يصل قسم منها إلى مركز استشارات لها أون لاين، وفيه يتم الرد على الأسئلة تباعاً.

 

السمنة في منطقة الأرداف

إحدى السائلات تشتكي من زيادة الوزن والسمنة في منطقة الأرداف، وأرسلت تسأل المركز عن أفضل طرائق تنزيل الوزن، فيما يلي رد المستشارة ضحى محمود بابللي، والتي قالت: "لإنقاص الوزن وخاصة في منطقة الأرداف: لا بد من الالتزام بالحمية والرياضة لفترة طويلة، وجعلهما جزءًا من الحياة اليومية. لابد من أداء الرياضة، كالمشي أو السباحة أو أي من الرياضات الأخرى لمدة نصف ساعة متواصلة يومياً. ولا ينفع تقطيع فترة التمارين على فترات متعددة.

واختتمت الرد بالقول: أما بالنسبة للحمية الغذائية، فأنصح بالاعتدال في الأكل، وعدم تقليل السعرات كثيراً، حتى لاتصابي بالملل وتعودي لما كنت عليه. أنصحك بأن تضعي مفكرة لأكلك أسبوعياً وراجعيها في نهاية الأسبوع، وخططي للأسبوع الذي يليه.

 

الوزن المناسب للطول الحالي

تحاول الكثير من الفتيات معرفة الوزن المناسب لها بحسب طولها، وتسأل عن إمكانية زيادة الطول بعد عمر معين؟ وحول الموضوع نفسه: كتبت إحدى القارئات تسأل عن طولها ووزنها؟ وأجابت عليها المستشارة آلاء محمد باعارمه بالقول: الوزن والطول يعتمدان بشكل كبير على الوراثة، فغالبا يكون طول الشخص ووزنه مقاربا لطول والديه أو أحدهما، أو أحد الأخوة والأخوات أو حتى الأخوال أو الأعمام. ولا يمكن زيادة طول الشخص بعد عمر البلوغ؛ لأن العظام يتوقف نموها بعده بفترة قصيرة. ولكن بالنسبة للأطفال القصار، فيمكن إعطائهم إبر هرمون النمو لزيادة معدلات طولهم قليلا (بإشراف الطبيب).

 

إنقاص الوزن

طرائق إنقاص الوزن هو الشغل الشاغل للكثيرات، وكتبت إحدى القارئات تسأل عن أفضل طرائق تنزيل الوزن؟ ويجيب المستشار الدكتور محمد العتيق، مفرقاً بين زيادة الوزن لأسباب مرضية، وبين زيادة الوزن لأسباب الأكل الزائد، وكتب: موضوع الوزن ـ أختي الفاضلة كما تعلمين ـ متعلق بأمرين أساسيين، هما: الحمية والنشاط البدني. إذا لم يكن هناك سبب مرضي للبدانة مثل أمراض الغدد، أو بسبب تناول أدوية لأمراض أخرى، فإن الحل يكون بالعناية بالأكل الصحي، وعمل حمية صحية مستمرة مع نشاط بدني يومي بشكل منتظم. الحمية الصحية لا تعني الحرمان من الأكل، وإنما تقليل الكميات، مع تجنب أنواع محددة من الأطعمة مثل الدهون والحلويات، وهذا يمكن الاطلاع عليه بالجلوس مع أخصائية التغذية واستشارتها.

ويختتم رده بالقول: أما الحد الأدنى من الرياضة، فهو المشي السريع يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة. أنصحك ابتداء بزيارة استشارية طب الأسرة؛ لعمل استقصاء كامل، ومن ثم بدء كما أوضحت لك العلاج.

 

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...